السبت 27 أبريل 2024 02:31 مـ 18 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ختام فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر الرئيس السيسي يُشييد بالتجهيز المميز للأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الرئيس السيسى يزور الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة .. ويتفقد صالات الرياضة محافظ المنوفية : إستمرار تلقي طلبات التسجيل في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وزير الصحة يهنئ الدكتور إيهاب هيكل ومجلس نقابة أطباء الأسنان للفوز في انتخابات النقابة الصحة تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية وزيرة البيئة تشارك في الحوار رفيع المستوى حول موضوعات مؤتمر المناخ القادم COP29 وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الأسهم الصينية تجذب 3 مليارات دولار من الصناديق العالمية رئيس جهاز العاصمة الإدارية يجتمع بممثلي الشركات المنفذة لحي ”جاردن سيتي الجديدة” آثار شمال سيناء : الاستراحة الملكية المكتشفة بتل حبوة ترجع للملك تحتمس الثالث ممثلو وحدة الدعم الفني بالإسكان يتابعون موقف مشروعات المنصورة الجديدة

أنا الأنثى.. بقلم - محمد دهشان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أنوثة المرأة هي ذلك السرّ الخفي الذي لا يستشعره سوى الرجال، فمنهم من تستهويه المرأة بشكلها فيرى أن الأنوثة جمال ظاهري يسرّ ناظره، ويبهج نفسه، ومنهم من يراها في قوة شخصيتها وكبريائها وتمنّعها، ومنهم من يراها في ليونتها وخضوعها، وهكذا تتعدد مفاهيم الأنوثة و الهدف واحد؛ إنّه الحاجة إلى اكتمال الرجولة، التي يثبت علماء النفس والرجال أنفسهم أنّها لا تنضج سوى في محضر الأنثى.

سئل أحد الرجال عن الفرق بين المرأة و الأنثى فأجاب:

” الفرق بينهما كما الفرق بين الربيع و الخريف.. المرأة هي تلك التي تمر من قربها و تمضي هي من أمامك من دون أن تجعلك تلتفت إليها.. أما الأنثى فإشراقتها تسبقها إليك! تأسرك بتأثيرها و تسحرك يفتنتها التي لا تقاوم”

كل أنثى امرأة، و لكن ليس كل إمرأه أنثى، هذه حقيقة منطقيه لا يكابر فيها ولا يختلف عليها اثنان

والأنثى هي امرأة بلا مقاييس فهي ليست ملكة جمال فملكة جمال العالم قد تكون أجمل و أكمل جسم في العالم لكنها ليست أنثى، فالأنثى لا تصنعها الملابس و لا مبتكرات التجميل، فالأنوثة موهبة أو سر يولد مع امرأة ما و كلمة أنثى مثل كلمة شخصية كلمة واحدة مركبة من الجاذبية و السحر و الغموض و الجمال والقوة وأحيانا الضعف فالأنثى قد تكون فتاه ما، في مكان ما، وهبها الله ذلك السحر الخفي الذي يفرق بين المرأة و الأنثى، و الأنوثة هي سحر في امرأة ما يجعلها مميزة و يجعلها ملكة عالمها”.

“علاقة الرجل بالأنوثة لا تقوم إلا على أسس حسية لا الصورة..فلأن الأنثى هي تلك المرأة التي تذوب نعومة و عذوبة، بغض النظر عن جسمها و شكلها العام… أنوثتها في شفافيتها وهي تكلمك، و هي تجبرك على أن تكون لطيفاً معها، مهذباً وأنت تتعامل مع مشاعرها..أنوثة المرأة في رقيّها و هي تفرض عليك هالتها بكثير من قدسية الحضور و جمالية اللقاء”

“أنوثة المرأة تكمن في رقة تعاملها مع الرجل.. تفهمها لظروفه، و تعاطيها الراقي معه، وتجنبها ما يثير حنقه.. الأنوثة هي في قدرة المرأه على تحويل حياة الرجل إلى نعيم على الرغم من جحيمه.. هي الوجه الباسم الذي ينسيه شقاء حياته… قد تكون المرأه في قمة البشاعة من الناحية الجماليه.. ولكنها في ذات الوقت في قمة الأنوثة في تعاطيها مع الرجل.. في رقة كلامها، عذوبتها ، وقوفها الى جانب الرجل حين يحتاج الى يدٍ عطوف تطبطب عليه، فالأنوثة هي طريقة تعبير عن سلوك، وليست واجهة نحكم على أنوثة المرأة من خلالها