أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 05:12 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الداخلية الإيراني يكشف ما حدث لطائرة الرئيس؟ حادث هبوط اضطراري لطائرة الرئيس الإيراني في أذربيجان الشرقية هواوي تقدم استبدال البطاريات بضمان 180 يوم مقابل 300 جنيه مصري، قم بتنشيط هاتفك الذكي اليوم الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي : مشاركتنا في قمة FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا لتطوير البنية التحتية الرقمية للبلاد محافظ بني سويف يتفقد سير ومنظومة العمل بمركز معلومات شبكات المرافق بشرق النيل أوراسكوم للتنمية تتعاون مع سيجما للتطوير العقاري لتحديث فندق بيوم بمحافظة الفيوم الصحة العالمية : تقدُّم غير مسبوقٍ في مفاوضات الدول الأعضاء بشأن تعديلات اللوائح الصحية الدولية ارتفاع مساهمة المؤسسات الصغيرة بسلطنة عُمان في الناتج المحلي الإجمالي محافظ أسوان يوجه بالضرب بيد من حديد للقضاء على العشوائية والتعديات محافظ أسوان يتفقد لجان إمتحانات نهاية العام الدراسى للشهادة الإعدادية وزير التربية والتعليم يتوجه إلى لندن للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٤ محافظ بني سويف يتابع سير امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية

بروسيا دورتموند يقصي باريس سان جيرمان ويتأهل لنهائي دوري الابطال

بروسيا دورتموند
بروسيا دورتموند

تأهل نادي بروسيا دورتموند الألماني إلي نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما أقصي النادي الفرنسي باريس سان جيرمان بعد الفوز عليه ذهابا و إيابا بنتيجة هدفين دون رد في مجموع المباراتين.

بدأت المباراة بهجوم قوي من أصحاب الأرض باريس سان جيرمان ، حيث ارسال اشرف حكيمي عرضية متقنة للبرتغالي راموس الذي سددها لكن كانت ضعيفة و امسك بيها الحارس كوبيل.

حاول كليان مبابي إحراز هدف التقدم عن طريق تسديدة قوية لكن نجح حارس الدورتموند من منع أولي الأهداف ، ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين سيد الموقف.

سيطر بروسيا علي المباراة بعد البداية القوية لباريس سان جيرمان ، و كاد أن يسجل رايرسون الظهير الأيمن لصالح الجراد الأصفر لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس دوناروما.

عادت السيطرة مرة أخري لصالح الفريق الفرنسي ، حيث أضاع عثمان ديمبيلي في الدقيقة الثلاثين فرصة تسجيل الهدف الأول لباريس سان جيرمان بعد عمل جماعي ممتاز من كتيبة المدرب لويس انريكي لكن ديمبيلي أطاح بالكورة خارج الملعب.

تصدي ببراعة دوناروما لتسديدة كريم اديمي بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الخامسة و الثلاثين من عمر الشوط الأول من جانب الفريق الأصفر لكن الحارس الإيطالي تألق أمام تسديدة الألماني ليبقي علي آمال فريقه في المباراة.

باغت فيتنيا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الحارس السويسري كوبيل من خلال تسديدة قوية من مكان بعيد لكن استطاع الحارس السويسري التعامل معاها ليحافظ علي نظافة شباكه وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وقف القائم الأيسر لفريق دورتموند أمام تسديدة زائيري إيمري في بداية الشوط الثاني ليمنع الهدف الأول لباريس سان جيرمان.

في الدقيقة الخمسين ، وعن طريق ركلة ركنية أحرز ماتيوس هولمز الهدف الأول لصالح بروسيا دورتموند برأسية بعد عرضية مميزة من جوليان براندت ، ليضع الضيوف في المقدمة و يصعبوا المأمورية علي باريس سان جيرمان.

أصبح نادي باريس سان جيرمان اخطر علي مرمي النادي الألماني ، حيث أهدر المهاجم البرتغالي راموس فرصة تسجيل هدف التعادل في حيث اعتلت تسديدته العارضة ، من ثم اصطدمت تسديدة نونو مينديش في القائم الأيسر للحارس السويسري.

أجري لويس انريكي تبديلين لتنشيط الشق الهجومي حيث أشرك كل من ( برادلي باركولا ، ماركو اسينسيو ) بدلاً من ( غونزالو راموس ، فابيان رويز )

رد إدين تيرزيك علي تبديلات الهجومية لباريس سان جيرمان ، أقحم المدافع سوليه بدلاً من الجناح جادون سانسو لتأمين الجانب الدفاعي و المحافظة علي التقدم كما دفع بماركو رويس بدلاً من كريم اديمي.

أحرز دورتموند الهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب ماتيوس هولمز لكن ألغي الهدف بداعي التسلل علي المدافع الألماني ليستمر التقدم بهدف واحد لبروسيا.

في الدقيقة الخامسة و الثمانين و للمرة الثالثة في مواجهة الليلة اصطدمت تسديدة كليان مبابي بالعارضة يمنع علي النادي الفرنسي الهدف الأول ثم في الدقيقة الثامنة و الثمانين سدد فيتنيا تسديدة قوية لكن لحسن حظ الضيوف اصطدمت مرة أخري تسديدة البرتغالي بالعارضة ويستمر التقدم لصالح بروسيا دورتموند بهدف نظيف.

و انتهت المباراة بفوز الفريق الألماني بروسيا دورتموند بهدف نظيف في مباراة الليلة و بنتيجة هدفين دون رد في مجموع المباراتين ، ليصعد الفريق إلي نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2013 ، سوف يلاقي الفائز من مواجهة الغد بين ريال مدريد و بايرن ميونيخ في نهائي ويمبلي يوم 1/6 القادم.

موضوعات متعلقة