الإثنين 29 أبريل 2024 10:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

باريس سان جيرمان يتأهل الي نصف نهائي دوري الأبطال علي حساب برشلونة

 كليان مبابي
كليان مبابي

استطاع باريس سان جيرمان الفوز علي مضيفه برشلونة برباعية لهدف ضمن مباريات إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري الأبطال ، فاز النادي الفرنسي بستة أهداف لأربعة في مجموع المباراتين.

نجح برشلونة في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية عشر بعد مراوغة من لامين يمال للظهير الأيسر نونو مينديش من ثم عرضية من نفس اللاعب ليحولها الجناح الآخر المتألق مؤخراً رافينيا داخل المرمي ليعلن تقدم أصحاب الأرض.

حاول كليان مبابي في الدقيقة الخامسة عشر تعديل النتيجة للنادي الباريسي من خلال عرضية من فابيان رويز حولها برأسية المهاجم الفرنسي لكن كورته اعتلت عارضة تير شتيجن و ذهبت خارج الملعب.

كاد أن يسجل برشلونة ثاني الأهداف عن طريق مهاجمه ليفاندوفسكي من خلال تسديدة قوية لكن جاءت كورة البولندي فوق العارضة.

تألق تير شتيجن حارس نادي برشلونة أمام تسديدة كليان مبابي و نجح في التصدي لها ، في الدقيقة ثلاثين احتسب الحكم بطاقة حمراء علي رونالد أراوخو بعد عرقلته للمهاجم باركولا ، أكمل برشلونة اللقاء ب 10 لاعبين.

أجري تشافي تبديل محاولا تدارك الموقف بعد الطرد ، حيث شارك إينجو مارتينيز بدلا من لامين يمال.

سجل عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة السابق هدف التعادل لباريس في الدقيقة التاسعة و الثلاثين بعد عرضية من باركولا حولها المهاجم الفرنسي داخل المرمي ، كما تحصل كل من إينجو مارتينيز و كليان مبابي علي بطاقة صفراء بعد الهدف.

تحصل لاعب خط الوسط فابيان رويز علي بطاقة صفراء في الدقيقة الرابعة و الاربعين من عمر الشوط الأول ، كاد عثمان ديمبيلي أن يضيف الهدف الثاني لباريس سان جيرمان لكن مرت تسديده بجوار القائم ، وانتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

في بداية الشوط الثاني تحصل المهاجم روبرت ليفاندوفسكي علي بطاقة صفراء بسبب استخدامه المرفق في وجه لوكاس هيرنانديز ، سيطر النادي الباريسي علي المباراة.

استطاع فيتينيا تسجيل هدف التقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة الرابعة و الخمسين من تسديدة من خارج المنطقة لم يستطيع تير شتيجن التعامل معها.

حاول برشلونة تعديل النتيجة في بعد هدف التقدم لباريس لكن مرت تسديدة خط الوسط الألماني بجوار القائم ، تحصل تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة علي بطاقة حمراء بسبب اعتراضه الشديد علي حكم المباراة.

تحصل عثمان ديمبيلي علي ركلة جزاء بعد عرقلته من جانب جواو كانسيلو في الدقيقة 60 ، نجح في تسجيلها كليان مبابي ليعلن الهدف الثالث لباريس سان جيرمان.

شارك فيران توريس بدلا من بيدري ، كما تحصل من ماركينيوس علي بطاقة صفراء ، و كما تحصل إلكاي جوندوجان علي بطاقة صفراء أيضا بسبب التمثيل للحصول علي ركلة جزاء.

قبل نهاية المباراة بربع ساعة شارك كل من اسينسيو ، كانج إن لي بدلا من باركولا ، فابيان رويز الحاصل علي بطاقة صفراء ، دخل اوجارت الأوروجوايني بدلا من زائيري ايمري في الدقيقة 80.

حاول تشافي تحسين مستوي الهجوم ، حيث اشرك كل من فيرمين لوبيز ، جواو فيليكس بدلا من فرينكي دي يونج و جواو كانسيلو.

قضي كليان مبابي علي آمال برشلونة في العودة للمباراة حين سجل الهدف الرابع لباريس سان جيرمان و الهدف الثاني له في المباراة في الدقيقة التاسعة و الثمانين ، انتهت المباراة بفوز باريس سان جيرمان برباعية لهدف ، ويتأهل النادي الفرنسي الي دور نصف النهائي لمواجهة بروسيا دورتموند الالماني.