أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 01:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات صفوف النقل للعام الدراسى ٢٠٢٣ /٢٠٢٤ وزير التعليم العالي : التحول الرقمي لبناء جيل لديه المهارات الرقمية اللازمة الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالأردن التموين تواصل صرف مقررات مايو والسكر الحر على البطاقات الداخلية : ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة محكوم عليه بالسجن المؤبد وبحوزته أسلحة نارية وزيرة التخطيط: 3.9 مليار جنيه إستثمارات عامة في بني سويف لتنفيذ 274 مشروعًا وزير التجارة يبحث مع نظيره الأردني فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية بين البلدين مفتي الجمهورية يستقبل رئيسَ جامعة الشارقة لبحث تعزيز التعاون المشترك إفتتاح أول برج تبريد مياه في مصنع أرمنت للسكر بالأقصر بتكلفة 40 مليون جنيه مدبولي والخصاونة يترأسان أعمال الدورة الـ 32 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة قرار جمهوري بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ”كيريسون” تعرض حلول الاتصالات الراديوية الرقمية ثنائية الاتجاه وميزة الضغط والتحدث عبر الهاتف الخلوي

برشلونة يفوز علي باريس سان جيرمان بثلاثية مقابل هدفين في دوري الأبطال.

نجح برشلونة في الفوز علي باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إطار ذهاب مباريات دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا

بدأت المباراة بتحفظ من جانب الفريقين مع سيطرة نسبية لأصحاب الأرض و الجمهور النادي الباريسي و لم تكن هناك أي فرص حقيقية لاي من الفريقين لكن بعد ربع ساعة من عمر اللقاء بدأ برشلونة في السيطرة علي المباراة.

عند الدقيقة 20 وعن طريق ركنية نفذها جوندوجان حولها برأسية المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لكن نجح نونو مينديش في أنقذها من علي خط المرمي.

كاد رافينيا أن يسجل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 23 من خلال تسديدة قوية لكن تصدي لها ببراعة الحارس الإيطالي دوناروما.

تحصل قائد الفريق الكتالوني برشلونة سيرجيو روبيرتو في الدقيقة الرابعة و الثلاثين علي بطاقة صفراء بعد عرقلته لماركو اسينسيو و منعه لهجمة مرتدة.

استطاع الجناح البرازيلي رافينيا في تسجيل أولي الأهداف في الدقيقة 37 من عمر اللقاء بعد عرضية مميزة من لامين يمال حولها الجناح البرازيلي بيمينه داخل المرمي معلناً تقدم الضيوف.

حاول باريس تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول لكن لم يستطع و انتهي الشوط بتقدم كتالوني بهدف نظيف بأقدام رافينيا.

مع بداية الشوط الثاني شارك باركولا بدلاً من ماركو اسينسيو ، عادل عثمان ديمبيلي النتيجة لباريس سان جيرمان من خلال تسديدة قوية لم يستطع التصدي لها تير شتيجن.

لم يمر كثيرا علي التعادل و نجح في الدقيقة 50 البرتغالي فينتنا في تسجيل هدف التقدم لباريس سان جيرمان من صناعة فابيان رويز لتصبح النتيجة هدفين لهدف لصالح باريس سان جيرمان.

كان البديل برادلي باركولا أن ينجح في تسجيل الهدف الثالث لباريس سان جيرمان لكن كورته اصطدمت بالعارضة ، في الدقيقة 60 شارك كل من بيدري ، جواو فيليكس بدلا من سيرجيو روبيرتو ، لامين يمال ، كمان أجري لويس انريكي التبديل الثاني حيث شارك زائيري ايمري بدلا من لي.

بعد نزول بيدري بدقيقة نجح في صناعة مميزة لرافينيا الذي حول كرة بيدري داخل المرمي لتصبح النتيجة هدفين لهدفين.

شارك كل من كريستنسن و فيران توريس بدلا من فرينكي دي يونج و رافينيا في الدقيقة الخامسة و السبعين ، بعد نزول المدافع الدنماركي كريستنسن ، نجح في تسجيل ثالث الأهداف لبرشلونة من رأسية مميزة بعد عرضية من جوندوجان في الدقيقة السابعة و السبعين.

في الدقائق الأخيرة وخاصة في الدقيقة الخامسة و الثمانين من عمر المباراة شارك فيرمين لوبيز بدلا من جوندوجان من جانب برشلونة ، كما شارك غونزالو راموس المهاجم البرتغالي بدلا من فابيان رويز.

اشهر الحكم الإنجليزي أنتوني تايلر 5 بطاقات صفراء في الشوط الثاني حيث انذز كل من ( فيتينيا ، لوكاس بيرالدو ) من جانب باريس ، كما أنذر ( كوبارسي ، لوبيز ، كريستنسن الذي سيغيب عن مباراة الإياب في الموتيجويك )

انتهت المباراة بفوز كتالوني بثلاثية مقابل هدفين في انتظار مباراة العودة في الموتيجويك في مدينة برشلونة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 إبريل الجاري.