الجمعة 26 أبريل 2024 02:37 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة القناة تنظم ندوة تعريفية بعنوان ”المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية”

صورة توضيحية
صورة توضيحية

نظم مكتب التايكو بجامعة قناة السويس صباح اليوم ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتورة ماجدة العشري مدير مكتب التايكو.
و حاضر فيها الدكتور ياسر البدري مدير إدارة البيئة بمحافظة الإسماعيلية،
و الكيمائية مروة الخولي منسق عام المبادرة بالمحافظة.

وقد أكد الدكتور ناصر مندور - أنه في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050- فإنه يتم تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أنها مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية.

في حين أشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تسعى من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها- فانها تسعى إلى تقديم مبادرة غير مسبوقة عالمياً تركز على التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع.

بينما أشارت الدكتورة ماجدة العشري مدير مكتب التايكو أن الهدف من المبادرة هو التأكيد على جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي، من خلال تقديم مشروعات محققة لهذه الأهداف.

وقد تناولت الندوة الحديث عن الفئات المستهدفة للمشروعات و تقييم حجم المشروعات، بالإضافة إلى شروط و ٱليات المشاركة و تخصصات المشروعات المستهدفة.

كما تناولت الندوة معايير و ٱليات تقييم المشروعات و كيفية استخدام منصة تقديم طلبات الترشيح.