السبت 20 أبريل 2024 07:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة القناة توقع برتوكول تعاون بين كلية السياحة وشركة مصر للسياحة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

عقدت الجامعة صباح اليوم بروتوكول تعاون مع شركة مصر للسياحة لتدريب طلاب كلية السياحة و الفنادق، والتعاون بينهم فى كافة الأنشطة بمجال السياحة

جاء البروتوكول برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، و قام بالتوقيع عن الجامعة الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعن شركة مصر للسياحة السيد أحمد العسقلاني العضو التنفيذي لشركة مصر للسياحة، بحضور الدكتورة نبفين جلال عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة القناة.

و من جانبه- أكد الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة أن هذا التعاون يأتي في إطار اهتمام جامعة قناة السويس بتدريب طلابها لتأهيلهم لسوق العمل بما يتوافق مع متطلباته، مشيرا إلى اهتمام الجامعة بإعداد خريجيها الإعداد المتكامل وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل بالأساليب الحديثة.

موضحا أن هذا البروتوكول يهدف إلى توفير فرص لتدريب طلاب كلية السياحة والفنادق بشركات و فروع مصر للسياحة، وذلك فيما يتعلق بحجز الطيران، و أنظمة السياحة و إدارة الفنادق، وفقا لخطة التدريب التي تم إعدادها بين الجامعة و الشركة.

فى حين أكد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة أن هذا البروتوكول يساعد فى تيسير و تسهيل مهمة أعضاء هيئة التدريس و العاملين بالجامعة فى إنجاز الأعمال الموكلة إليهم داخل الجمهورية وخارجها.

مضيفا أن البرتوكول يساعد في تنفيذ أداء المهام العملية بالبعثات و المنح، و الاشتراك في المؤتمرات و الإجازات العلمية التى تتطلب السفر عن طريق الطائرات.

و قد أشارت الدكتورة نيفين جلال إلى أن هذا التعاون يأتي فى إطار حرص الجامعة على تدريب ابنائها الطلاب،
و زيادة الوعي المجتمعي لديهم بأهمية قطاع السياحة، والعمل على تطبيق أخلاقيات السياحة وخاصة بين الأجيال القادمة.

وقد أوضح السيد أحمد العسقلاني العضو التنفيذي لشركة مصر للسياحة
أنه سعيد و فخور بهذا التعاون مع جامعة عريقة بحجم جامعة قناة السويس تلك الجامعة الأم التي خرجت منها أربع جامعات، مشيرا إلى أن البرتوكول يساهم في صقل خبرة طلاب كلية السياحة والفنادق عن طريق التدريب العملي الفعلي الذي سوف يتم من خلال احدث الأساليب.

هذا وقد شهد توقيع البرتوكول من جانب الجامعة كلا من الدكتورة فاتن العليمي وكيل كلية السياحة لشئوت الدراسات العليا والبحوث، و الدكتورة بوسي زيدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،
و الدكتورة رشا خليل منسق البرتوكول،
و الدكتورة هبه مجدي الفخراني منسق البرتوكول.

بينما شهد توقيع البرتوكول من جانب شركة مصر للسياحة كلا من السيدة مايسة يوسف رئيس قطاع المبيعات بشركة مصر للسياحة، و السيدة لمياء همام رئيس فرع بورسعيد، واللواء عصام جبر مدير عام أمن الشركة، و السيدة داليا عبد الفتاح مدير عام المبيعات بالشركة.