الجمعة 29 مارس 2024 05:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس جامعة الأقصر يفتتح ملتقى الأقصر الأول لنقد الشعر

رئيس جامعة الأقصر يفتتح ملتقى الأقصر الأول لنقد الشعر
رئيس جامعة الأقصر يفتتح ملتقى الأقصر الأول لنقد الشعر

شهد الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، حفل افتتاح ملتقى الأقصر الأول لنقد الشعر، الذي ينظمه بيت الشعر بالأقصر، بقيادة الشاعر حسين القباحي، مدير بيت الشعر بالأقصر، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشعر، بمشاركة 15 ديوان شعر؛ لخمسة عشر شاعًرا، يمثلون كتيبة الشعر الصاعدة، و13 ناقدًا من خيرة نقاد مصر، والوطن العربي.

وحضر حفل الافتتاح: الشاعر والأديب الدكتور ابو الفضل بدران، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي سابقًا، والدكتور خالد عبدالنعيم، عميد كلية الآثار بجامعة الأقصر، والدكتور محمود النوبي، وكيل كلية الألسن بجامعة الأقصر، وعدد كبير من الأدباء، والشعراء في مصر، والوطن العربي.

ومن جانبه أشاد الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، بالدور الثقافي والتنويري؛ الذي يلعبه بيت الشعر بالأقصر، قائلًا: إن بيت الشعر بالأقصر أصبح منارة، وملتقى شعري، وأدبي؛ لشعراء وأدباء الصعيد، ومصر، والوطن العربي، موجهًا شكره للدكتور سلطان القاسمي، حاكم الشارقة؛ لدعمه المستمر لبيت الشعر في الأقصر، والذي أسفر عن اكتشاف العديد من المواهب الشعرية.

وأكد رئيس جامعة الأقصر، على أهمية التعاون المستمر مع بيت الشعر،مشيرًا إلى أن الشعر يشكل مصدرا للمعارف ومستودع قيم، وهو الذاكرة الأولى لثقافتنا العربية.

ومن جانبه وجه الشاعر حسين القباحي، مدير بيت الشعر بالأقصر، الشكر لرئيس جامعة الأقصر؛ على حضوره حفل افتتاح ملتقى الأقصر الأول لنقد الشعر، رغم مشغولياته الكثيرة.

وأشاد حسين بالدور الملموس لجامعة الأقصر؛ ممثلة في كلية الفنون الجميلة، ولمساتها في تجميل كورنيش النيل، وميادين المحافظة، وكلية الآثار، ومشاركة علمائها في العديد من الاكتشافات الأثرية المهمة، وكلية الألسن، التي لها نشاطات كبيرة وأيادي بيضاء في العمل العام، قائلًا: جامعة الأقصر، رغم حداثة إنشائها؛ إلا أنها ولدت كبيرة، وعريقة؛ كونها تقع في مدينة الألف باب، عاصمة النور والثقافة.