السبت 4 مايو 2024 10:26 صـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بهدف التوعية بمفهوم السياحة المستدامة..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ”بصمة” تحت شعار ” لكل رحلة أثر ” بيريرا يتحدث عن كواليس إدارة لقاء الأهلي والإسماعيلي وسر استبعاد محمود عاشور من المباريات آمال ماهر تتألق فى حفلها بالسعودية وتوجه رسالة للجمهور” أنا محظوظة إني معاكم النهاردة ” الخطيب يهنئ «سيدات سلة الأهلي» ببطولة الكأس «سيدات سلة الأهلي» يتوجن بكأس مصر ” بداية ” حملة يطلقها طلاب اعلام الفرقة الرابعة بجامعة المنوفية لدعم المشروعات الصغيره والمتوسطة المتحدة تطلق مشروع ”ليالي مصر” لحفلات الربيع بمشاركة نجوم الوطن العربي ” مِشْكَاة ” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الآثار الإسلامية المصرية وزير الخارجية يتوجه إلى بانجول للمشاركة في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي تداول 37 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط رئيس شعبة الدواجن : مصر وتونس لديهما مقومات تؤهلهما لتطوير العلاقات الرئيس الكيني يأمر بإرجاء إعادة فتح المدارس بسبب الفيضانات

إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج

حقق نادي إيفرتون فوزاً صعباً علي غريمه ليفربول بثنائية نظيفة في ديربي الميرسيسايد ، حيث كانت المباراة علي ملعب الفريق الأزرق إيفرتون ( چوديسون بارك ) في إطار منافسات الجولة الثالثة و الثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي.

بدأت المباراة بخطورة من جانب أصحاب الأرض نادي إيفرتون و تحصل الفريق علي ركلة جزاء للاعب دومينيك كليفيرت لوين في الدقيقة السادسة لكن ألغيت بعد الرجوع الي تقنية الفار.

استطاع المدافع الدولي الإنجليزي جارد برايثوايت إحراز الهدف الأول لكتيبة شون دايتش في الدقيقة السابعة و العشرين من عمر اللقاء ليضع فريقه في المقدمة.

حاول ليفربول جاهداً إحراز هدف التعادل ، حيث أضاع داروين نونيز أخطر فرص الفريق في الشوط الأول بعد تصويبة قوية لكن نجح جوردين بيكفورد في التصدي لها وينتهي الشوط الأول بتقدم إيفرتون بهدف نظيف علي حساب ليفربول.

تم تبديل الأوكراني مايكولينكو بعد إصابته و شارك بدلاً منه المخضرم أشلي يونج في بداية الشوط الثاني ، جاءت الدقيقة الثامنة و الخمسين تلقي ليفربول الهدف الثاني من المهاجم دومينيك كليفيرت لوين ليصعب المأمورية علي زملاء محمد صلاح في العودة للمباراة.

أجري يورجن كلوب ثلاث تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة الثالثة و الستين من عمر اللقاء من أجل تسجيل هدفين علي الأقل للتعادل حيث أشرك كل من ( هارفي أليوت ، إيندو ، كونساه ) بدلاً من ( سوبوسلاي ، جونز ، ابراهيما كوناتي ).

كاد أن يقلص النتيجة لويس دياز و يحرز أولي أهداف ليفربول لكن كورته اصطدمت بالعارضة ليستمر تقدم إيفرتون بهدفين دون مقابل.

و تنتهي المباراة بفوز إيفرتون بهدفي برايثوايت و لوين دون أي رد من ليفربول و يحققوا الفوز الأول لهم علي ليفربول وفي الديربي منذ 2021 ، و يبتعد قليلاً فرقة شون دايتش عن مراكز الهبوط و يرتفع رصيدهم من النقاط الي النقطة 33 بينما يستمر ليفربول في فقدان النقاط ، حيث هُزم الريدز في مناسبتين في آخر 3 مباريات في الدوري.