الإثنين 29 أبريل 2024 10:17 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

تشيلسي يكتسح إيفرتون بسداسية في الدوري الإنجليزي.

تشيلسي
تشيلسي

حقق نادي تشيلسي فوزاً عريضاً علي مضيفه إيفرتون بسداسية نظيفة ضمن مباريات الجولة الواحدة و الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز ، كانت المباراة علي أرضية ملعب الستامفورد بريدج معقل النادي اللندني تشيلسي.

ابتدأ اللقاء و الشوط الأول بهجوم للنادي اللندني تشيلسي أصحاب الأرض لتسجيل أولي الأهداف و نجح في غايته عند الدقيقة الثالثة عشر من عمر اللقاء ، حيث راوغ بالمر أحد لاعبين إيفرتون ثم مررها لجاكسون الذي أعادها له مره اخري ليسددها الدولي الإنجليزي المتألق كول بالمر في المرمي معلناً تقدم تشيلسي في النتيجة.

لم يمر كثيراً علي التقدم بهدف ليضاعف نفس اللاعب كول بالمر النتيجة لتشيلسى بعد متابعته لتسديدة جاكسون الذي تصدي لها باكفورد لتصبح النتيجة هدفين لاشئ لصالح تشيلسي في الدقيقة الثامنة عشر.

في الدقيقة التاسعة و العشرين سجل المهاجم بالمر الهدف الثالث لتشيلسى و الهاتريك الشخصي له بعد خطأ فادح من الحارس ايفرتون بيكفورد في التمريرة ليقطعها بالمر و يسددها في المرمي مباشرة ليكمل الثلاثية لتشيلسى و لنفسه أيضاً.

أكمل نيكولاس جاكسون الرباعية لتشيلسى في الدقيقة الرابعة و الأربعين ، انتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض تشيلسي برباعية نظيفة.

أجري شون دايتش مدرب نادي إيفرتون ثلاثة تبدلات في بداية الشوط الثاني ، حيث شارك كل من ( أندريا جوميز ، جاك هاريسون ، ناثان باتيرسون ) بدلا من ( أونانا ، جارنر ، كولمان ).

كما شارك في الدقيقة السابعة و الخمسين مايكل كين صاحب الواحد و الثلاثين عام بدلا من المصاب جارد برايثوايت.

أضاف كول بالمر الهدف الخامس لصالح تشيلسي والهدف الرابع الشخصي له في الدقيقة الرابعة و الستين من عمر اللقاء من ركلة جزاء نفذها بالمر علي يسار الحارس بيكفورد ، بهذا الهدف أصبح رصيد كول بالمر من الأهداف 20 هدف ليتصدر ترتيب هدافي الدوري مع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند.

قبل نهاية المباراة نجح البديل ألفي جيلكريست في إحراز الهدف السادس لتشلسي ، انتهت المباراة باكتساح تشيلسي لإيفرتون بسداسية نظيفة ، يصل تشيلسي الي النقطة السابعة و الاربعين بينما توقف رصيد كتيبة شون دايتش عند النقطة السابعة و العشرين.