الخميس 9 مايو 2024 08:30 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

في دورته الـ 55.. ”مصابيح باهتة” للكاتبة رضا العزايزة يضيء معرض القاهرة الدولي للكتاب

صورة للغلاف
صورة للغلاف

أيام قليلة وتبدأ فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024 في دورته الخامسة والخمسين.

ويُعد هذا المعرض من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، فهو قبلة المثقفين والمبدعين وتجمع عملاق لأرباب الأدب والثقافة والعلم بمختلف أطيافهم وهو العُرس السنوي الذي يتلألأ فيه الكتاب والشعراء وأصحاب الآراء الحرة المستنيرة من خلال الحوارات والنقاشات التي تجعل من صالوناته وأروقته أماكن جاذبة لكل صاحب فكر أو رأي أو كلمة.

وتسعد جريدتنا الغراء – أنباء اليوم المصرية – بوجود أكثر من سفير لها داخل المعرض هذا العام ، يقومون بعرض نتاج فكرهم الأدبي من خلال هذا الحدث العظيم.

ولعل الكاتبة والأديبة الأستاذة الزميلة رضا العزايزة إحدى سفراء الجريدة في معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال مجموعتها القصصية " مصابيح باهتة " الصادرة عن دار الرضا للطبع والنشر والتوزيع.

تتميز أعمال الكاتبة رضا العزايزة ببساطة الأسلوب واختيار المفردات السهلة المعبرة عن الحدث والمشوقة أيضاً ولها قدرة عجية في تشابك الأحداث وترابطها وتسلسلها في سياق أدبي مشوق ، وعلى الرغم من لمسة حزن تصاحب معظم بطلات قصتها إلا أن الأمل والإيمان دائماً ملازمان لهذا الحزن فكأنها تؤكد على أن الحياة لا تخلو من المصاعب ولكن وجود أمل وهدف نسعى لتحقيقه قد يخفف من الآلام التى نعيشها وبالإيمان يمكن التغلب على المصاعب وتحقيق الطموح والأهداف.

ولعل أهم ما تتميز به الكاتبة هوتعدد الإنتاج الأدبي وخاصة فن القصة القصيرة والتي اسهمت فيها بإنتاج غزير ، ورغم ابداعها في هذا الفن إلا أنها اصدرت مجموعة من القصائد الشعرية المميزة كعادتها بمفردات سهلة وبسيطة ومعبرة زادتها رقة وعذوبة لتتماشى مع الجو الشعري.

كتاب " مصابيح باهتة " أول اصدارات الزميلة الكاتبة رضا العزايزة تجدوه بالمعرض الدولي للكتاب صالة 1 B26 .

بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع أعضاء الجريدة أدعوكم لاقتناء هذا الكتاب المميز ، سائلين الله التوفيق والسداد.