الثلاثاء 7 مايو 2024 02:37 مـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق رئيس جامعة المنوفية يقدم التهنئة للدكتور أسامة حجازي عميد معهد الكبد القومي الجديد القبض على مطرب المهرجانات ”مجدي شطة” بحوزته كمية من مخدر الآيس عاجل .. مصر تُدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية الداخلية : ضبط عنصر إجرامي وعاطل بحوزتهم 5000 قرص مخدر لعقار الترامادول بالقاهرة محافـظ المنوفية يلتقي المهندس إبراهيم العربى الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاتصال بعملاء البنوك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية للنصب عليهم الداخلية : ضبط عنصر إجرامي بحوزته كميات من المواد المخدرة بالشرقية إرتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي الداخلية : ضبط مالك مطبعة لقيامه بطباعة وبيع الكتب الدراسية والروايات بدون ترخيص بالقاهرة أسعار اللحوم والدواجن اليوم 7 مايو الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17مليون جنيه

القومي للاتصالات ينظم ورشة عمل ”المركبات الذاتية القيادة - الفرص والتحديات”

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نظم المعهد القومي للاتصالات ورشة عمل بعنوان "المركبات الذاتية القيادة - الفرص والتحديات" يوم 15 ديسمبر بمقر المعهد في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة. وتم بث الحدث بجميع مراكز إبداع مصر الرقمية بالمحافظات المختلفة.

ونُظِمَت ورشة العمل تحت رعاية السيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحضور نخبة من خبراء المعهد والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة. هذا بالإضافة إلى خبراء من الصناعة من شركات "أمازون" و"فاليو" و"سايتك" و"Avelabs"، ومسؤولين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونقابة المهندسين، ووفود من جمهورية السودان.

وشارك في ورشة العمل عددٌ كبيرٌ من الطلاب والخريجين المهتمين بالمجالات المتعلقة بالسيارات الذاتية القيادة، وشركات متخصصة في هذا المجال.

وتناولت ورشة العمل التحديات والفرص في مجال المركبات الذاتية القيادة كونها إحدى تكنولوجيات المستقبل، ومدى استفادة أصحاب الهمم ذوي المهارات الخاصة من تطور التكنولوجيا في هذا المجال، وكذلك تأثير هذه التكنولوجيا على الوظائف المستقبلية.

وخلال ورشة العمل، استعرضت شركة "أمازون" أخر المستجدات في مجال الذكاء الاصطناعي المتعلقة بهذا المجال، كما أعلنت عن تنظيم مسابقة عالمية للشباب من جميع أنحاء العالم بهدف تشجيعهم لتطوير نموذج سيارة ذاتية القيادة باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر أن المعهد القومي للاتصالات تأسس في عام 1983 وهو أحد الهيئات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويكرس المعهد موارده لتوفير خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة لمهندسي الاتصالات، إلى جانب إعداد برامج تدريبية متخصصة للشباب.

موضوعات متعلقة