الجمعة 29 مارس 2024 09:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة سوهاج تنظم ورشة عمل عن مبادئء الاسعافات الأولية

صورة توضيحية
صورة توضيحية


نظمت وحدة التضامن الإجتماعي بجامعة سوهاج ورشة عمل عن "مبادئ الإسعافات الأولية"، بالتعاون مع بنك التطوع المصري والهلال الأحمر، وذلك بكلية الآداب بالحرم الجامعي الجديد، بحضور كلاً من الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور محمد توفيق القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور هشام الطماوى مسئول الشباب بجمعية الهلال الأحمر بفرع المحافظة، ومعتز عيد منسق الوحدة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة أن وحدة التضامن تنظم العديد من البرامج التدريبية وورش العمل والندوات التوعوية لكافة منتسبي الجامعة، حيث تم خلال ورشة العمل التعريف بالإسعافات الأولية وعوامل الأمن والسلامة، لافتاً الي أن كافة الفعاليات التي تنظمها الوحدة تنظم تحت رعاية كلا ً من الدكتوره نڤين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي و الدكتور صلاح هاشم مستشار الوزارة للسياسات الاجتماعية.

وأكد الدكتور خالد عمران على أهمية تلك الورش لتوعية الطالب الجامعي، حيث ان الجامعة ليس مكاناً لتلقي العملية التعلمية فقط، بل يمتد دورها لتزويد الطلاب بالمعلومات العامة والشرح العملي، وخاصة في مجال الاسعافات الاولية فقد يكون سبباً فى إنقاذ نفسه وأسرته وأبناء مجتمعه في حالة الحوادث والكوارث، مضيفاً أنه تم استعراض التطبيقات العملية للتعامل مع عوامل الأمن والسلامة داخل المؤسسة وخارجها.

وثمن الدكتور محمد توفيق الدور الذي تلعبه وحدة التضامن الأجتماعي بالجامعة في توعية الطلاب بالعديد من القضايا والموضوعات المختلفة سواء المجالات العلمية الثقافية، الاجتماعية وغيرها، وتأثيرها على المجتمع.

ووجه الدكتور هشام الطماوى الشكر للقائمين علي تنفيذ الندوة بوحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة وجهودها في التوعية بالقضايا المجتمعية المختلفة، مؤكداً علي انه سيتم تنفيذ سلسلة من الندوات وورش العمل بالتعاون مع بنك التطوع المصرى.

وأضاف معتز عيد أن تلك الورشه تأتي ضمن سلسلة ورش العمل التي تنظمها الوحده، وتهدف إلى إثراء الوعي والمعرفة عند الطلاب، وتزويدهم بالمعلومات التي تفيدهم في حياتهم وتجعلهم أشخاص لهم دور إيجابي في المجتمع.

ومن الجدير بالذكر أنه حاضر بورشة العمل أبو الفتوح عبد الحميد مسؤول التوعية بالهلال الأحمر.حيث استعرض أسس ومبادئ الإسعافات الأولية، ومهارات التعامل مع حالات الإغماء والاختناق والتسمم، إلى جانب كيفية التعامل مع حالات الكسور والحروق، وتشخيص حالات النزيف وإنعاش القلب الرئوي.

موضوعات متعلقة