الخميس 18 أبريل 2024 03:55 صـ 9 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ركلات الترجيح حسمت موقعة الريال والسيتي وأعلنت تأهل الملكي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أول مصنع مصري للمعامل التعليمية لتطوير التعليم الفني في افريقيا والمنطقة العربية يشارك في ” إيديوتك إيجيبت” بايرن يتغلب على أرسنال ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس جامعة المنوفية يتابع المرضى من الأشقاء الفلسطينيين الجاري علاجهم بالمستشفيات الجامعية بمشاركة وزراء و 200 خبير تعليم فني وتدريب دوليين.. و”مبادرة إبدأ” الشباب والرياضة تتابع بطولة للكانوى والكياك بالمجرى المائى الدولى بنادى المعدية الرياضى بالبحيرة الجريدة الرسمية تنشر 6 قرارات للرئيس السيسي بايرن ميونيخ يستضيف أرسنال لحسم بطاقة نصف نهائي دوري الأبطال. معركة الحسم بين الأزرق مانشستر والأبيض الريال بالشامبيونز ليج بعثة الأهلي تغادر إلى الكونغو استعدادًا لمواجهة مازيمبي شوقي يطمئن من السفير المصري في الكونغو على ترتيبات الإقامة والانتقالات لبعثة الأهلي إسلام رضا وأحمد طارق: هدفنا تشريف مصر في دوري المقاتلين بالرياض

الذهب في مصر يتخلى عن مكاسب قياسية.. سقوط مفاجئ وتقلبات حادة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يبدو أن الذهب في السوق المصري سيظل أثير التقلبات الحادة خلال الأيام المقبلة مع اقتراب اجتماع المركزي المصري يوم 22 ديسمبر وذلك لإعلان قرار الفائدة وسط توقعات بتحرير أسعار الصرف للمرة للثالثة.

ونزلت أسعار الذهب اليوم الأحد لتعمق خسائرها بعد ما سجّلت أعلى مستوى لها الخميس 15 ديسمبر الحالي ، حيث تراجع سعر عيار 21 بقوة ليفقد 100 جنيه، فيما عاد الجرام عيار 14 ليسجل 1200 جنيها مرة أخرى بعد تخطيه مستويات قياسية.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تتعرض لفوضى فى التسعير.

وأضاف المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب ولم تعد هناك معايير لتسعير جرام الذهب، حيث تتفاوت أسعار جرام الذهب عيار 21 بين 1850 و1950 جنيهًا.

فى حين سجل سعر الجرام عيار 24 سعر 1977 جنيها

سجل سعر سعر الجرام عيار 21 اليوم 1730

سجل سعر عيار 18 اليوم 1483 جنيه للجرام

سجل سعر جرام عيار 12 اليوم 1000 جنيه

سجل سعر عيار 14 اليوم 1200 جنيه.

ووفقًا لتجار الصاغة فإن سعر جرام الذهب ارتفع إلى 1900 جنيه بزيادة 250 جنيها مقارنة بمستواه في منتصف تعاملات يوم الخميس الماضي وهى أعلى مستويات على الإطلاق.

وبحسب ما قاله نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية،إن جرام الذهب عيار 21 هبط اليوم إلى مستويات دون 1800 جنيه مقابل 1910.

وأرجع نجيب هبوط الأسعار إلى حدوث الكثير من عمليات البيع بعد ارتفاع الأسعار أمس للاستفادة من فرق السعر وتحقيق أرباح، والتي نتج عنها زيادة في المعروض ودفعت الأسعار إلى الانخفاض مرة أخرى.

على صعيد آخر إرتفعت العقود الآجلة للذهب فى ختام تعاملات الجمعة 16 ديسمبر، مقلصة خسائرها التى سجلتها طوال الأسبوع الماضي، فى ختام التعاملات.

و إرتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير بنحو 12.40 دولار أو 0.7% إلى 1800.20 دولار للأونصة، مسجلة خسائر أسبوعية بنحو 0.6%.