الجمعة 19 أبريل 2024 02:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية تفاصيل تشييع جنازة الفنان صلاح السعدنى مجلس الوزراء : لا صحة لعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ ”أون لاين” رئيس جهاز مدينة بدر يتفقد عمارات سكن موظفي العاصمة الإدارية المرحلة الثانية

بعد السقوط المفاجئ.. الذهب في مصر يقفز من جديد صوب الـ 1500

صورة توضيحية
صورة توضيحية


قفز سعر الذهب، اليوم الثلاثاء في مصر، مع بداية تعاملات اليوم، وزاد الجرام 50 جنيها، مقارنة بأسعار أمس، مع انعكاس تراجعات أسعار الذهب في السوق العالمي عقب تصريحات الفيدرالي الأمريكي.

وبحسب ماقاله مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، إن الوضع يؤثر فيه كذلك 3 عوامل في وقت واحد، العامل الأول هو سعر الذهب في البورصات العالمية.

وأضاف أن العامل الثاني سعر الدولار في السوق المحلية وهو غير متوفر بالقدر الكافي فسعره مرتفع، والعامل الثالث العرض والطلب، حيث إن الطلب أكثر من المعروض.
سعر الذهب عيار 24 إلى 1686 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 21 إلى 1480 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 18 إلى 1251 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 14 إلى 973 جنيها للجرام.

وارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 11680 جنيها.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب السابق باتحاد الغرف التجارية: "إن أسعار الذهب ارتفعت في أسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم بنحو 50 جنيها، ليسجل عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر نحو 1480 جنيها مقارنة بـ 1430 جنيها بنهاية تعاملات أمس."

وعزى سكرتير شعبة الذهب السابق باتحاد الغرف التجارية نتيجة لارتفاع أسعار المعدن الأصفر في البورصات العالمية، إضافة إلى ارتفاع أسعار صرف الدولار أمام الجنيه.

على صعيد متصل ارتفع سعر المعدن الأصفر في العقود الآجلة اليوم الثلاثاء بأكثر من 0.8% أو ما يعادل 14 دولار، ليقفز سعر الأوقية إلى مستويات قرب الـ 1755 دولار.

وفي المقابل ارتفعت XAU/USD - العقود الفورية للذهب دولار أمريكي بوتيرة أقوى ليقفز في حدود 15 دولار في الأوقية، وصولا إلى مستويات قرب الـ 1756 دولار للأوقية بارتفاع في حدود 0.78 %.

وفي المقابل، عاد مؤشر الدولار الأمريكي للتراجع نزولا إلى مستويات 106.4 نقطة متراجعًا بنسبة 0.3%، بينما انخفض في وقت سابق إلى مستويات قرب الـ 106.15 نقطة.

وكانت الأسواق انقلبت أمس الإثنين عقب تصريحات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي أمس الإثنين في مؤتمر عبر الإنترنت أقامه النادي الاقتصادي في نيويورك.

وقال عضو الفيدرالي الأميركي، جيمس بولارد، أمس الإثنين، أن البنك لديه خيارات عدة لتشديد السياسة النقدية، لافتا إلى أن كم النقاط المستهدف لرفع الفائدة لم يحدد بعد.

وقال جون وليامز رئيس الفيدرالي في نيويورك: "إنه يعتقد بأن البنك سيحتاج إلى رفع أسعار الفائدة إلى مستوى يكفي للضغط على التضخم، وإبقائها كذلك طوال العام المقبل".

يذكر أن تصريحات مسؤولي الفيدرالي تأتي في الوقت الذي بدأت خلاله الأسواق في تسعير الفائدة بواقع 50 نقطة أساس في الاجتماع المقبل، مع توقعات ببدء تباطؤ دورة سياسة التشديد النقدي التي أرهقت أغلب الأصول