الأحد 5 مايو 2024 08:50 مـ 26 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يفوز على الزمالك بهدفين دون رد ... ويتوج بطلاً للسوبر المصري

صورة توضيحية
صورة توضيحية

إقتنص المارد الأحمر فوزآ على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين دون رد ويتوج ببطولة كأس السوبر المصري المقام بدولة الامارات على ملعب هزاع بن زايد .

بدأ الشوط الاول بما يسمى فقرة جس النبض من كلا الفريقين وكانت هناك محاولات ولكن لم تكون بحدية الخطوره الممكنه على مرمى كلامن الاهلي والزمالك ولكن كان شكل الفارس الابيض افضل .

اتجهت المباراة جهة الزمالك حيث كانوا يمتلكون الكره اكثر من مره وحاولوا الوصول المتكرر على مرمى محمد الشناوي ولكن دفاعات الاهلي كانت بالمرصاد أمام جميع الهجمات التي اتيحت على مرمى الاهلي .

على المقابل ايضآ جاءت حاله كبيره من الافاقه من جانب النادي الاهلي تبناها اللاعب احمد عبد القادر وراوغ حمزه المثلوثي وكان قريب من التسجيل عندما مرر الكره لطاهر ولكن جاءت الكره خارج المرمى .

استطاع المارد الاحمر تسجيل الهدف الاول في المباراة عن طريق اللاعب البرازيلي برونو سافيو بالدقيقة الثامنه والثلاثون من عمر اللقاء بعد خطأ كبير من اللاعب المغربي زكريا الوردي في استرجاع الكره .

شهد الشوط الاول حصول اللاعب زكريا الوردي على بطاقة صفراء بالدقيقة الثانيه عشر على المقابل حصل كلامن حمظي فتحي واحمد عبد القادر من جانب النادي الاهلي على بطاقة صفراء .

تعرض ايضآ اللاعب الدولي احمد فتوح لاعب نادي الزمالك للإصابه في بداية اللقاء خرج على اثرها من الملعب وقام فيريرا بتنزيل اللاعب الشاب سيد نيمار بديلآ له بالدقيقه الثلاثون من عمر المباراة .

لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الاهلي على الزمالك بهدف دون رد بعد ان احتسب حكم اللقاء لثلاث دقائق وقت بدلا من ضائع .

بدأ الشوط الثاني بإجراء فيريرا تبديل على مستوى التشكيل بنزول الوافد حديثآ على القلعة البيضاء مصطفى شلبي وخروج اللاعب المغربي زكريا الوردي ليسهل الجانب الهجومي في ملعب المباراة .

لم يهدأ فيريرا وقام بالدفع بلاعبين الأول شيكابالا الثاني عمرو السيسي وخروج اللاعب روقا واللاعب التونسي سيف الدين الجزيري بالدقيقة الرابعة والستون من عمر اللقاء .

جاء مارسيل كولر باجراء تغيرات على تشكيلته بخروج احمد عبد القادر واللاعب شادي حسين ونزول كلامن محمد مجدي افشه واللاعب محمد شريف بالدقيقة السادسه والستون من عمر المباراة .

تعرض البرازيلي برونو سافيو للاصابه خرج على اثرها من الملعب بالدقيقه 80 من عمر اللقاء اعطى لكولر ان يقوم بالتغير وينزل اللاعب كريم فؤاد بديلآ له .

ليقضي المارد الاحمر على الزمالك بهدف اخر بالدقيقة الثانية من الوقت بدل من ضائع عن طريق اللاعب البديل كريم فؤاد بعد تمريره اكثر من رائعه من طاهر محمد طاهر .

شارك ايضآ كلامن بيرسي تاو ومحمد فخري بديلآ للاعب عمرو السولية واللاعب طاهر محمد طاهر .

ليعلن حكم المباراة نهاية اللقاء بفوز الاهلي بهدفين دون رد امام الزمالك بعد احتساب ٥ دقائق وقت بدلآ من ضائع