الجمعة 26 أبريل 2024 03:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بالفيديو..طبيب الغلابة يرفض تجديد عيادته في برنامج ”قلبي اطمأن” مع الشاب الإماراتى«غيث» 

حاول طاقم برنامج "قلبي اطمأن" الذي يقدمه شاب إماراتي يدعى "غيث" مقابلة الدكتور محمد مشالي المعروف بطبيب الغلابة في مدينة طنطا.


وقال مقدم البرنامج "غيث" إنه أحيانًا يقطع فريق البرنامج مسافات طويلة للوصول إلى أشخاص من أجل إحداث تغيير جوهري في عملهم لكن ردة فعلهم تدهشنا كطبيب الغلابة الذي حاول أكثر من مرة تجاهل مقابلتنا ولم يقابلنا إلا بعد أن طلبنا منه مساعدة شخص ما مريض في الطريق.


وطلب "غيث" من الطبيب الكشف عنده بـ 10 جنيهات فقط فوافق على الفور، معقبًا على هدفه من الكشف بسعر رمزي، قائلًا: "نشأت فقير ووالدي أوصاني بالفقراء خيرًا، ومش عاوز عربية 10 أمتار، ولا بدلة بآلاف الجنيهات، سنتدوتش الطعمية يكفيني".


وأهداه "غيث" سماعة طبية ليرد عليه: "ليه مكلف نفسك.. أنا هعتبرها هدية جميلة منك لحبك للخير والعطاء"، ثم يمنحه شيك من أجل تجديد عيادته، ليرد عليه بالرفض: "أنا مش محتاج الكلام دا أن هفضل أقدم عطائي للفقراء والمحتاجين بالعيادة دي حتى يتوفاني الله، أنا ممكن أنتقل في عيادة تانية أفضل لكن أنا أفضل دي لأنها وسط حي شعبي فقير وناس محتاجين".


يذكر أن برنامج “قلب اطمأن” هو برنامج خيري يعرض لأول مرة في مايو 2018، حيث حقق نسب مشاهدة وتفاعلات عالية من قبل المشاهدين، و يعرض البرنامج حالات اجتماعية واقعية لشاب يسمي “غيث” يقدم مساعدات في دول مختلفة مثل الأردن ومصر والعراق وسوريا.


https://youtu.be/LQ4U2LU6LaA?t=212