أنباء اليوم
الأحد 14 يوليو 2024 11:09 صـ 7 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
نائب رئيس جامعة الزقازيق تتابع تجهيزات القافلة التنموية الشاملة لقرية قنتير مركز فاقوس ماكرون يدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رئيس جهاز بني سويف: تزويد الوحدة الصحية بالإسكان الاجتماعي بأجهزة ومستلزمات طبية جولات ميدانية لمسئولي المدن الجديدة لسرعة تنفيذ مشروعات منظومة مياه الشرب نائب محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية بنقادة ”الطفولة والأمومة” يكشف حقيقة إدعاء تعذيب أطفال في دار رعاية بالهرم وزير الري يتابع الموقف التنفيذي لـمشروع تعزيز إنتاجية المياه في الزراعة محافظ كفرالشيخ: تحرير 14 محضرًا تموينيًا بقلين أبو الغيط يستقبل رئيس جمهورية صربيا الخشت يعلن ارتفاع معامل تأثير مجلة علوم الأورام وفقاً لمؤسسة كلاریفت اناليتكس العالمية ”حملة ترامب” تؤكد أنه سيحضر مؤتمراً وطنياً للحزب الجمهوري الأسبوع المقبل بايدن يقطع عطلة نهاية الأسبوع ويعود للبيت الأبيض بعد إطلاق النار على ترامب

مساعد وزير الخارجية يشيد بالعلاقات المتميزة بين مصر والمكسيك

أشاد مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية السفير الدكتور سامح أبو العينين بالعلاقات المتميزة بين مصر والمكسيك وعضويتهما المشتركة في منتدى الحضارات القديمة كونهما من أقدم دول العالم.

جاء ذلك خلال إستقبال مساعد وزير الخارجية للوزير مانويل جويرا افازوس محافظ بلدية جارسيا بولاية نويفا ليون المكسيكية والمعروفة بتميزها المالي والصناعي، وذلك خلال زيارته للقاهرة مؤخرا.

يأتي اللقاء في إطار جهود وزارة الخارجية للترويج التجاري والاستثماري للدولة المصرية في مختلف المجالات.

وأشار مساعد وزير الخارجية الي الاستثمارات المكسيكية في مصر، التي تبلغ مليارا ونصف مليار دولار، مؤكدا ترحيب مصر بتعزيز العلاقات في مختلف المجالات من خلال تبادل الزيارات رفيعة المستوي بين الجانبين.

من جانبه، أشاد كافازوس بالتطور الكبير الذي تشهده مصر خاصة في مجال تشييد مدن الجيل الرابع والمدن الذكية والتخطيط العمراني.

وأعرب عن أمله في تبادل الخبرات بين البلدين في هذا الشأن، مبديا اعجابه بما شاهده في العاصمة الإدارية الجديدة، ونظم البناء وتخصيص احياء بعينها لمختلف الأنشطة الاقتصادية والمالية والحكومية، فضلا عن كونها المقر الجديد للحكم.

وعقب السفير أبو العينين بأن مصر تقدر التجربة المكسيكية في خفض نسب التلوث بالمدن الكبرى واطلاقها لاستراتيجية وطنية للحد من الملوثات، بالإضافة الي خبراتها في مجالات التخطيط المروري، مشيدا بنتائج زيارة وزير النقل المصري إلى المكسيك عام 2019.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان، اليوم الأربعاء - أنها قامت بترتيب جولة للمحافظ المكسيكي في العاصمة الإدارية الجديدة استقبله خلالها المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية.

موضوعات متعلقة