أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 11:50 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج.

صورة توضيحية
صورة توضيحية

انتهت المباراة المثيرة بين فريقي مانشستر يونايتد و بيرنلي علي ملعب الأولدترافورد بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في المواجهة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الخامسة و الثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي.

هاجم لاعبي اليونايتد من الدقائق الأولي ، كاد في الدقيقة السابعة أن يفتتح التسجيل لمانشستر أنتوني لكن نجح موريتش في التصدي لتسديدة لاعب اليونايتد.

لم يمر كثيراً علي تسديدة الجناح البرازيلي ليعود مرة أخري بفرصة خطيرة لأصحاب الأرض لكن هذه المرة أطاح بيها أنتوني الي خارج المرمي بغرابة شديدة بما كانت فرصة محقق لليونايتد لافتتاح النتيجة.

حاول أنتوني ثالثاً لكن جاءت تسديدته ضعيفة ، وأمسك بيها حارس بيرنلي ، في الدقيقة التاسعة عشر وقف القائم الأيمن ضد مانشستر يونايتد و منع أولي الأهداف بعد تسديدة قوية من برونو من داخل المنطقة لتصطدم بالقائم.

طالب لاعبي مانشستر بالحصول علي ركلة جزاء بعد سقوط جارناتشو في الدقيقة السادسة و العشرين لكن أمر جون بروكس حكم مباراة اليوم إن لم توجد عرقلة و أمر باستمرار اللعب.

بدأ الضيوف بيرنلي بالهجوم و كانت أولي التسديدات في بعد مرر نصف ساعة من عمر اللقاء ، عند تسديدة اوتوبيرت لكرة قوية لكن نجح الكاميروني أونانا في التصدي لها أبعدها لتكون ركلة ركنية.

عاد مرة أخري أونانا للحفاظ علي نظافة شباكه و تصدي بشكل خرافي لرأسية فوستر ليمنع أولي الأهداف لصالح بيرنلي ، وللمرة الثالثة يتعمق أندريا أونانا و يتصدي لانفراد من نفس اللاعب الجنوب أفريقي فورستر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد تألق من حارسي المرمي ( موريتش ، أندريا أونانا )

في بداية الشوط الثاني منع موريش لاعبي اليونايتد من تسجيل هدف التقدم حين تصدي علي مرتين لكورة كل من أنتوني و ايريكسن.

غادر في الدقيقة الخامسة و الستين كل من كوبي ماينو ، هولاند و شارك بدلاً منهما كل من سكوت ماكتوميناي ، و الجناح الإيفواري عماد ديالو.

نجح في الدقيقة التاسعة و السبعين أنتوني في تسجيل هدف التقدم لصالح مانشستر يونايتد بعد خطأ في التمرير من جانب اللاعب النرويجي ساندير بيرج ليضع الجناح البرازيلي الشياطين الحمر في المقدمة.

تحصل زكي العمدوني علي ركلة جزاء بعد عرقلته من جانب الحارس أونانا ، و نفذها نفس اللاعب و نجح في تسجيلها علي يسار الحارس الذي ذهب يميناً ليعلن هدف التعادل لصالح بيرنلي في الدقيقة السابعة والثمانين.

طالب لاعبي اليونايتد بالحصول علي ركلة جزاء بعدما اصطدمت الكورة في يد مدافع بيرنلي لكن لم يحتسب الحكم اي شئ ، ليعترض اللاعبين علي الحكم و تم الرجوع إلى تقنية الفار الذي أكدت علي قرار الحكم بعد وجود ركلة جزاء بسبب عدم تعمد لاعب بيرنلي لم الكورة باليد.

أصبحت المباراة أكثر إثارة بعدما أحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع حاول فيهم كل من الفريقين تسجيل هدف الفوز و كانت أخطر الفرص لصالح بيرنلي بعد توغل من جانب الأيمن عن طريق اوتوبيرت و يسدد كرة قوية لكن نجح أونانا في التصدي لها و تنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.