أنباء اليوم
الأحد 26 مايو 2024 03:45 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس مجلس النواب يهنئ النادي الاهلي بالفوز بدوري أبطال أفريقيا حزب النصر يهنئ النادي الأهلي بالفوز بدورى أبطال أفريقيا القوات الجوية تنظم فعاليات تسليم شهادات إجتياز الدورة التدريبية للغة الفرنسية (DELF) الرئيس السيسي يهنئ النادي الأهلي بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا الأهلي يهزم الترجي ويظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا العين الإماراتي يكتسح يوكاهاما مارينوس الياباني ويتوّج بلقب دوري أبطال آسيا سفير تركيا بالقاهرة : تمتلك مصر بتاريخها وثقافتها وبحرها و رمالها ‏‎ ‎مقومات كبيرة كوجهة جذابة ريال مدريد يستضيف بيتيس في ختام الدوري الإسباني المتحدث العسكرى : القوات المسلحة تنظم المؤتمر الدولى العلمى بنظام (Hybride) للمقالات العلمية اختتام مؤتمر طبي بفيينا بحث مدى مساهمة التكنولوجيا في تطوير الرعاية الصحية ”البرلماني العربي” يدعو لدراسة الآليات اللازمة لمتابعة إسرائيل على جرائمها رامي ربيعة يحرز هدف الأهلي الأول فى مرمى الترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا

بطل كمال الأجسام يكشف الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي تبني العضلات

خلافًا للاعتقاد السائد، فإن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين والمنخفضة الكربوهيدرات ليست بالضرورة المعيار الذهبي لاكتساب كتلة العضلات. كلمات بطل كمال الاجسام.

في مقابلة مع بي بي سي ، كشف مارك تايلور، لاعب كمال الأجسام المخضرم الذي فاز بلقب "مستر الكون" عام 2023، عن سر نجاحه: تناول الكربوهيدرات.

وكشف بطل كمال الأجسام أنه يتناول نوعين محددين من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات

للحصول على هذا الجسم الرشيق، كشف بطل كمال الأجسام أنه يستهلك نوعين محددين من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات: العصيدة والبطاطا الحلوة ! فكيف يمكننا أن نفسر أن هذه الأطعمة يمكن أن تؤثر على زيادة العضلات؟ بشكل عام، توفر الكربوهيدرات الطاقة على شكل جلوكوز، والذي يتم بعد ذلك تخزينه في العضلات على شكل جليكوجين لاستخدامه لاحقًا.

وهذا يسمح للرياضيين رفيعي المستوى بالتدريب بشكل مكثف. اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يمكن أن يبطئ عملية بناء العضلات ويؤثر على تدريبك. وفي حالة مارك تايلور، فإن الأطعمة التي ذكرها تتميز بخصوصية انخفاض المؤشر الجلايسيمي فيها . وهذا يسمح بتوزيع الطاقة طوال اليوم. ومع ذلك، تظهر الأبحاث أن الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع، مثل المعكرونة البيضاء، تعزز التعافي السريع للجليكوجين بعد التمرين الشاق. لذلك، فإن الجمع بين هاتين الفئتين من الطعام يمكن أن يكون بمثابة استراتيجية فعالة للتدريب والتعافي.

لا تنسى البروتين بالرغم من ذلك.

ومع ذلك، لا ينبغي إهمال البروتينات. في الواقع، فهي ضرورية لتطوير كتلة العضلات، وذلك بفضل محتواها من الأحماض الأمينية. أحد العناصر المكونة للعضلة . تسلط الدراسات الضوء على أن تناول البروتين يوميًا مع استهلاك السعرات الحرارية الكافية يلعب دورًا مهمًا في مكاسب العضلات بشكل عام.

وبشكل ملموس، تأتي البروتينات الحيوانية من اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان. وهي غنية نسبيًا بالأحماض الأمينية مقارنة بالبروتينات النباتية التي توفرها الحبوب والبقوليات.

" للحصول على نظام غذائي متوازن من الأحماض الأمينية من البروتينات النباتية، من المفيد الجمع بين الأطعمة النباتية المختلفة: بذور البقوليات (العدس، الفاصوليا، البازلاء، إلخ) مع الحبوب (الأرز، القمح، الذرة، إلخ.)"، يحدد ANSES (الوكالة الوطنية للصحة والسلامة الغذائية).