السبت 27 أبريل 2024 02:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ختام فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر الرئيس السيسي يُشييد بالتجهيز المميز للأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الرئيس السيسى يزور الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة .. ويتفقد صالات الرياضة محافظ المنوفية : إستمرار تلقي طلبات التسجيل في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وزير الصحة يهنئ الدكتور إيهاب هيكل ومجلس نقابة أطباء الأسنان للفوز في انتخابات النقابة الصحة تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية وزيرة البيئة تشارك في الحوار رفيع المستوى حول موضوعات مؤتمر المناخ القادم COP29 وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الأسهم الصينية تجذب 3 مليارات دولار من الصناديق العالمية رئيس جهاز العاصمة الإدارية يجتمع بممثلي الشركات المنفذة لحي ”جاردن سيتي الجديدة” آثار شمال سيناء : الاستراحة الملكية المكتشفة بتل حبوة ترجع للملك تحتمس الثالث ممثلو وحدة الدعم الفني بالإسكان يتابعون موقف مشروعات المنصورة الجديدة

بطل كمال الأجسام يكشف الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي تبني العضلات

خلافًا للاعتقاد السائد، فإن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين والمنخفضة الكربوهيدرات ليست بالضرورة المعيار الذهبي لاكتساب كتلة العضلات. كلمات بطل كمال الاجسام.

في مقابلة مع بي بي سي ، كشف مارك تايلور، لاعب كمال الأجسام المخضرم الذي فاز بلقب "مستر الكون" عام 2023، عن سر نجاحه: تناول الكربوهيدرات.

وكشف بطل كمال الأجسام أنه يتناول نوعين محددين من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات

للحصول على هذا الجسم الرشيق، كشف بطل كمال الأجسام أنه يستهلك نوعين محددين من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات: العصيدة والبطاطا الحلوة ! فكيف يمكننا أن نفسر أن هذه الأطعمة يمكن أن تؤثر على زيادة العضلات؟ بشكل عام، توفر الكربوهيدرات الطاقة على شكل جلوكوز، والذي يتم بعد ذلك تخزينه في العضلات على شكل جليكوجين لاستخدامه لاحقًا.

وهذا يسمح للرياضيين رفيعي المستوى بالتدريب بشكل مكثف. اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يمكن أن يبطئ عملية بناء العضلات ويؤثر على تدريبك. وفي حالة مارك تايلور، فإن الأطعمة التي ذكرها تتميز بخصوصية انخفاض المؤشر الجلايسيمي فيها . وهذا يسمح بتوزيع الطاقة طوال اليوم. ومع ذلك، تظهر الأبحاث أن الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع، مثل المعكرونة البيضاء، تعزز التعافي السريع للجليكوجين بعد التمرين الشاق. لذلك، فإن الجمع بين هاتين الفئتين من الطعام يمكن أن يكون بمثابة استراتيجية فعالة للتدريب والتعافي.

لا تنسى البروتين بالرغم من ذلك.

ومع ذلك، لا ينبغي إهمال البروتينات. في الواقع، فهي ضرورية لتطوير كتلة العضلات، وذلك بفضل محتواها من الأحماض الأمينية. أحد العناصر المكونة للعضلة . تسلط الدراسات الضوء على أن تناول البروتين يوميًا مع استهلاك السعرات الحرارية الكافية يلعب دورًا مهمًا في مكاسب العضلات بشكل عام.

وبشكل ملموس، تأتي البروتينات الحيوانية من اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان. وهي غنية نسبيًا بالأحماض الأمينية مقارنة بالبروتينات النباتية التي توفرها الحبوب والبقوليات.

" للحصول على نظام غذائي متوازن من الأحماض الأمينية من البروتينات النباتية، من المفيد الجمع بين الأطعمة النباتية المختلفة: بذور البقوليات (العدس، الفاصوليا، البازلاء، إلخ) مع الحبوب (الأرز، القمح، الذرة، إلخ.)"، يحدد ANSES (الوكالة الوطنية للصحة والسلامة الغذائية).