الخميس 9 مايو 2024 06:15 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مكتبة مصر الجديدة تستضيف فرقة ”ترانكيل نوت باند” الليلة

يشهد مسرح مكتبة مصر الجديدة في الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة 23 فبراير الجارى ، أمسية موسيقية تمزج الألحان الشرقية بإيقاعات موسيقى الجاز والسوينج والكلاسيكيات الناعمة من تقديم فرقة "ترانكيل نوت باند" الموسيقية.

قال الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة انه وعلى مدار ساعتين تعزف الفرقة مجموعة متنوعة من موسيقى أغاني الجاز المشهورة وأغاني الجاز اللاتينية والموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام، وبعض مختارات من موسيقي التانجو الشهيرة، بالاضافة الى الاغاني الشرقية منتقاة بعناية بتوزيع جديد لكبار المطربين المصريين والعرب في مقدمته أعمال محمد الموجي،الأخوين الرحباني،سيد درويش ،محمد فوزي،خالد حماد ومحمد رحيم ، وتقدم المطربة ريم عز الدين بغناء أغنيات من أعمال الأخوين الرحباني ، محمد الموجي ومحمد رحيم.

يذكر ان "ترانكيل نوت باند"هي فرقة موسيقية ناشئة أسسها الدكتور محمد رفعت وتهدف إلى إيجاد مساحة موسيقية تجمع الجمهورين الشرقي والغربي، من خلال تقديم مقطوعات ذات طابع خاص، مضيفةً أن الفرقة منفتحة على كل أنواع الموسيقى حيث تعزف الموسيقى الغربية بروح عربية .

وتضم الفرقة موسيقيين ذوى موهبة ودارسين أكاديميين حاصلين على الدكتوراه في فروع الموسيقى المختلفة وهم محمد رفعت على البيانو، نصر مرعي درامز، كريم واصف كونترباص، نور الدين محمد على تشيللو، عماد عاطف فلوت، وليد جلال بيركش