الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:26 مـ 7 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تعرف على ارباي: أفضل متجر لشراء بطاقات الهدايا في السعودية بيان من التعليم بعد تداول قيام احدى المدارس الدولية بالترويج لقيم وأخلاقيات مرفوضة في المجتمع وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع تداعيات حريق مول تجاري بمحافظة أسوان صوره من زمن الفن الجميل ”سعد عبد الوهاب” رئيس هيئة الدواء المصرية يلتقي وزير الصحة التونسي تشكيلة بوروسيا دورتموند الرسمية ضد أتليتكوا مدريد بدوري أبطال أوروبا برشلونة يستضيف باريس سان جيرمان في نصف النهائى دوري الأبطال. محافظ أسوان يقود ملحمة السيطرة على الحريق بمعرض ومول فيله للأنشطة التجارية وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ المنوفية الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي لسنوات النقل والشهادات العامة مودرن فيوتشر يتقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد حكام مباراة الإسماعيلي مودرن فيوتشر يتقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد حكام مباراة الإسماعيلي

تسوق . .أفضل شركة برمجة مواقع الكترونية

 تسوق لتصميم المواقع
 تسوق لتصميم المواقع

الأعمال المهمة التي تقوم بها الشركات والأفراد حاليًا. فقد يتوقف نجاح العديد من المشاريع على جودة الموقع، حيث يُنظر إليه على أنه وسيلة تواصل للعملاء وطريقة لترويج المنتجات أو الخدمات التي تقدَّم. كذلك، يُعتبر امتلاك مؤسسة موقعًا إلكترونيًا ضرورة مهِمَّة في هذا الزمان. لذلك، فإن برمجة مواقع الويب أصبحت من أهم التخصصات في سوق العَمَل. في الوقت الراهن، يوجد اهتمام كبير من العملاء بعدة مجالات، حيث تسبب التطورات الحديثة في هذه المجالات في زيادة هذا الاهتمام. والآن أصبح بإمكان أي شخص - بغض النظر عن خلفيته التقنية - تعلُّم برمجة المواقع.

برمجة موقع الكتروني

يتمثل الموقع الإلكتروني في عدة صفحات، وذلك باستخدام لغة برمجة واحدة أو أكثر، تتصل كل صفحة بالأخرى من أجل إنشاء مكان يسهل الوصول إلى جميعها من خلال شبكة الإنترنت.

يتم تشغيل الموقع بمن خلال استعراض الصفحات التي تم البرمجة والحفظ بها في مكان يسمى الخادم، وهو المسؤول عن تشغيل الموقع ويحتوي على جميع ملفاته.

نحتاج إلى عنوان الموقع أو ما يعرف بالنطاق للدخول إلى صفحة الويب.

يسهل هذا الأمر الوصول والتصفح للموقع عبر كتابة بعض الحروف في المتصفح.

بصياغة مختلفة، يتم برمجة الموقع ونقل الملفات المبرمجة إلى الخادم من أجل الاحتفاظ بها هناك.

في النهاية، نقوم بتوصيل مجال الموقع بالخادم، ما يتيح للمستخدمين الدخول إلى صفحات الموقع عن طريق كتابة اسم المجال في شريط البحث في المتصفح.

ما هي لغات البرمجة

بشكل عام، فإن لغات البرمجة تشبه لغات البشر، إذ تمكنك من التواصل مع الحاسوب وتعيين المهمة المراد تنفيذها.

المقصود من هذه الفقرة هو إذا كنت ترغب في التحدث مع شخص يتحدث اللغة الإنجليزية، فعليك أولاً تعلمها.

يوجد الكثير من لغات البرمجة التي تُمكِّنك من التحكم بالحاسوب لتنفيذ وظيفة محددة.

سنقوم في هذه الفقرة بذكر لغات البرمجة المستخدمة في برمجة مواقع الويب، وذلك للبقاء على محور حديثنا لهذا اليوم.

  • لغة برمجة HTML:

تسمح هذه اللغة لك بإنشاء أساس وهيكل الموقع، فعلى سبيل المثال، يتطلب بناء مستوطنة سكنية إنشاء أساس بسيط لتضمينها، ومن ثم إضافة تفاصيل أخرى لجعلها تظهر في صورة مرغوب فيها.

يمكن وصف اللغة هذه بأنها تلعب دورًا حاسمًا في تصميم المواقع الالكترونية إذ أنها الأساس الذي يتكون منه كل شيء في الموقع، سواء كانت أقسامه أو أزراره أو روابطه أو نصوصه، إلخ.

  • لغة برمجة CSS:

تُعَدُّ هذه اللغة البرمجية المسؤولة عن تَحْقِيقِ المظاهر الجمالية للأساس الذي تم إنشاؤُهُ بواسطة لغة برمجة HTML، حِيثُ يتَأَكد أنّك بتلاعب في الإلِــيْمانتات الأساسية للموقع، تستطيع كَــالأحْلامَ تصبيرها وتلوينها ونقلها باختلاف مكانها، حتى يصبح التصميم نابضًا بالحياة وذو مفهوم وافتراض.

  • لغة برمجة JavaScript:

وتُعد هذه اللغة أيضًا وسيلة برمجية شائعة لتحسين تصميم المواقع من خلال إضافة تأثيرات مختلفة، مثل القوائم الانزلاقية.

تميز شكل الموقع بإضافة الحركة والعديد من العناصر الأخرى.

  • لغة برمجة PHP:

البنية التحتية للموقع هي الوصلة بين المستخدم والخادم، مثل إظهار نص بعد الضغط على زر محدد في الموقع.

متطلبات برمجة موقع

غالبًا ما يتم التباس هذين المجالين الفريدين والمتكاملين، وهما البرمجة والتصميم.

خصوصا لأولئك الذين لا يتمتعون بالخبرة في مجال البرمجة أو التصميم.

التصميم والبرمجة هما جوانب مهمَّتان ولا يُعدُّ الموقع الإلكتروني كاملاً إذا لم يكن به التصميم والبرمجة.

ومن المهم فهم أن تصميم صفحات الويب يحتاج إلى إنشاء شكل الموقع وألوانه وقوائمه، وغير ذلك من الأشياء.

عندما تريد تصميم موقع إلكتروني، سيكون عليك كتابة رموز محددة لتحقيق هذا التصميم.

تحتاج البرمجة إلى عدة متطلبات أخرى، منها:

  • الفكرة

يجب فهم الفكرة الأساسية التي سيتم بناء الموقع عليها، حتى يستطيع المبرمج جمع كافة المعلومات الضرورية وآلية تشغيل وظائف الموقع، قبل أن يقوم بأي خطوات في عملية بناء الموقع. يتم تجسيد هذه الفكرة بواسطة إجراء محاكاة تخيلية لشكل ووظيفة كل جزء من الموقع، وتخطيطه بشكل جيد قبل الشروع في عملية البرمجة. على سبيل الشرح، ما هي طبيعة الموقع؟ هل يعتبر مدونة تحتوي على نشرات ومقالات تخص مجالات مختلفة. هل يعتبر الموقع كأداة تواصل فردية أم أنه يستخدم لتقديم معلومات عن شخص أو شركة محددة؟

  • التصميم

يعد هذا أحد أهم أجزاء البرمجة الخاصة بمواقع الويب تتيح للمستخدم إنشاء تصميم وأسلوب الموقع كيفما يرغب في بنائه. مستوى اهتمام الزائر بموقعك هو ما يحدده، فهناك العديد من المواقع التي تضم مزايا مهمة للغاية وفقدت زائريها بسبب المواقع الأخرى التي تضم جزءً صغيرًا فقط من هذه المزايا، ولكن شغف الزائر بالتصميم كان عاملاً رئيسيًّ في إبداء اهتمامه بهذه المواقع

الخبرة في البرمجة

المحرر هو تطبيق يُعينك على إنشاء وتعديل الشفرة المستخدمة في الصفحات مع بعض الأدوات المساعدة للمبرمجين، وهذا يسهل ويسرِّع كتابة الشفرة. يعد محرر Visual Studio Code، الذي تطوّره شركة مايكروسوفت، واحداً من أشهر برامج التحرير المستخدمة والمتطورة. خبرة في مجال البرمجة لكي تقوم ببرمجة موقع ويب، لابد أن تتمكن من العمل على الأقل بلغتين من لغات

البرمجة المذكورة سابقًا، حتى تستطيع فهم وتنفيذ الفكرة التي ستُستخدَم لبناء الموقع مع تسوق لتصميم المواقع يمكننا تحقيق ذلك