الجمعة 29 مارس 2024 08:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جومانا مراد تكشف عن وصيتها بعد وفاتها

جومانا مراد
جومانا مراد

كشفت الفنانة جومانا مراد عن وصيتها بعد وفاتها، وذلك خلال لقائها فى برنامج "كتب الشهرة"حيث أعربت عن رغبتها في أن يتم دفن جسدها في مصر بدلاً من سورياقائله: "أحب أن أدفن في مصر وليس سوريا"، وذلك بسبب انتمائها الكبير لمصر.

وأشارت الفنانة السورية إلى أنها بدأت في تجهيز المدفن في منطقة 6 أكتوبر، مؤكدةً أهمية التحضير للموت والاستعداد له.

وأضافت أن زيارة القبور تذكرنا بأننا لن نأخذ شيئًا معنا من هذه الحياة، وأن الإنسان لا يملك شيئًا، ولا حتى نفسه، لذا على كل فرد أن يتحلى بالتواضع وأن يتقبل مصيره بصدر رحب. وأعربت جومانا مراد عن خوفها من لقاء الله تعالى، مشددة على أنه لا يوجد شخص بدون خطيئة.

تجدر الإشارة إلى أن جومانا مراد كانت فنانة سورية، وتعتز بحبها لمصر وانتمائها الكبير لهذا البلد، وقد أعربت عن ذلك في وصيتها بشأن مكان دفنها.

وتحدثت الفنانة جومانا مراد عن رأيها في مصطلح السينما النظيفة وعدم تقديم المشاهد الجريئة في الأعمال الفنية، مؤكدة أنها ضد هذا المصطلح وضد إقحام المشاهد الجريئة التي تخدش حياء المشاهد وغير مبررة في الأعمال الفنية.

وتابعت بأنها تستطيع تجسيد الشخصيات وتوصيل ما يتطلبه دورها دون الحاجة لتقديم مشاهد جريئة غير مبررة.

وأكدت جومانا أنها لا تحتاج إلى ثنائيات فنية لتثبت نجاحها، وأنها تفضل أن يكون نجاحها مستقلاً عن أي شخص آخر، وأن الجمهور يعرف الأعمال التي قدمتها ويقدرها بشكل كبير.

وبهذا، أعربت جومانا مراد عن رأيها في موضوع المشاهد الجريئة في الأعمال الفنية، وعن تحفظها بشأن استخدام هذا النوع من المشاهد بشكل مفرط وغير مبرر، وعن تفضيلها لتجسيد الشخصيات وتوصيل مضمون الدور دون الحاجة لاستخدام المشاهد الجريئة.

وأكدت أن زوجها يدعمها في الفن وأنه لا يشعر بالغيرة من أي مشهد قدمته مع ممثل آخر، وأنها لا تحتاج إلى ثنائيات فنية لتثبت نجاحها، وأن الجمهور يقدر الأعمال التي قدمتها بشكل كبير.