الخميس 28 مارس 2024 12:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يفوز على الترجي ..ويتأهل لنهائي دوري أبطال افريقيا

الأهلي يفوز على الترجي
الأهلي يفوز على الترجي

إقتنص المارد الأحمر فوزا على نظيره الترجي التونسي ضمن منافسات اياب دور نصف النهائي التابع لبطولة دوري ابطال افريقيا بنتيجة هدف دون رد حيث كان اللقاء قائما على ستاد القاهرة الدولي .

دخل الأهلي المباراة بقوة وبرغبة ملحة في مواصلة تفوقه والوصول إلى مناطق التهديف، معتمدًا على التمرير السريع والاستحواذ على الكرة مع فتح أطراف الملعب لخلخلة دفاعات الترجي وخلق الفرص أمام رأس الحربة محمود كهربا.

مع الدقيقة 5 كاد كهربا يضع الأهلي في المقدمة عندما استقبل تمريرة بيرسي تاو السحرية في عمق منطقة جزاء الترجي، وسدد مباشرة لكن الكرة ارتدت من العارضة وكذلك رفع حامل الراية رايته لتسلل كهربا.

مع الدقيقة 10 ومن تمريرة مروان عطية السحرية كاد بيرسي تاو ينفرد بالحارس محمد الدبشي، لكن مدافع الترجي محمد بن حميدة تدخل بسرعته وخطف الكرة قبل أن تصل لقدم بيرسي تاو.

في الدقيقة 22 يعلن الأهلي عن تقدمه بالهدف الأول، عندما استقبل حسين الشحات تمريرة بيرسي تاو السحرية لينفرد بالمرمى بسرعته ويتقدم ويسدد على يسار حارس الترجي، الذي تقدم من مرماه لسد الزاوية لكن مهارة الشحات تفوقت لتعانق الكرة الشباك.

واصل الأهلي تفوقه على منافسه التونسي بأنياب هجومية مؤثرة كادت تثمر عن الهدف الثاني في الدقيقة 28، من هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة إلى كهربا فمرر سريعًا إلى علي معلول الذي مرر في العمق إلى حسين الشحات لينفرد مجددًا بالمرمى لكنه سدد فوق العارضة.

تمسك الترجي بدفاعات المنطقة رغم تأخره بهدف نظيف، لتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة حقيقية حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 1-0.

بدأ الشوك الثاني بضغط مماثل من لاعبي الاهلي من اجل مضاعفة النتيجة وذلك بالإستحواذ الكبير على الكرة ولكن لم يحالفهم الحظ في هذه الفترة .

لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بهدف دون رد احرزه اللاعب حسين الشحات بالشوط الأول .