الخميس 25 أبريل 2024 04:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
« حزب النصر » يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء المستشار محمد عبدالنبى: مصر أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال الاستثمارات الأجنبية إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين

نبيل الحلفاوي: ليلة حفل روائع الموجي عرفتنا أننا لم نقدر موهبة عبد الحليم

علق الفنان الكبير نبيل الحلفاوي على أداء النجوم والنجمات المشاركين بحفل روائع الموسيقار محمد الموجي.

وكتب الحلفاوي عبر حسابه الشخصي بـ تويتر: شكرًا لمن نظم هذه الاحتفالية.. موهبة عبد الحليم النادرة كنا نظن أننا ندركها جيدًا إلا أن هذه الليلة عرفتنا أننا لم نقدرها حق قدرها... السهل الممتنع.

ويستعرض الحفل روائع الموسيقار المصري الراحل محمد الموجي، وذلك على مسرح أبو بكر سالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي

ويحيي الحفل من مصر النجوم شيرين عبد الوهاب وأنغام والمطربة مي فاروق، كما يشارك به باقة من المطربين العرب وهم: عبادي الجوهر، ماجد المهندس، وائل جسار، صابر الرباعي،، زينة عماد، في حين يشرف عليه فنيا الموسيقار يحيى الموجي، ويقود الأوركسترا الموسيقار وليد فايد.

ومحمد الموجي عَلم من أعلام فن الموسيقى في مصر وأحد روادها العظام، صنع ألحانًا عذبة شجية قدمت أجيالًا من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، وساهم في نجومية الكثير منهم، هو من أكبر المجددين في الموسيقى، وألحانه ما زالت تغذي الآذان حتى الآن.

الميلاد والنشأة

ولد محمد الموجي يوم 4 مارس عام 1923 بمحافظة كفر الشيخ، وحصل على دبلوم الزراعة عام 1944 ثم عمل في عدة وظائف، قبل أن يتجه إلى عالم الفن مدفوعا بحبه الشديد للموسيقى والغناء.

الموجي مغنيا

وكان محمد الموجي مغنيا في بداية مشواره قبل أن يتجه إلى التلحين، فقال في لقاء تليفزيوني عن ذلك: "الملحن أستاذ معلم، ويفضل أن يكون الملحن صوته حلوًا، ولولا عبد الحليم حافظ كنت سأصبح في نفس مكانته كمطرب، ولكن أراد الله لي أن أكون ملحنًا وتأتي شهرتي من ذلك".

أعمال الموسيقار محمد الموجي

برز اسم الموجي بشدة في مجال التلحين، وقدّم أكثر من 1500 لحن ما بين وطني ورومانسي وديني، وعمل مع كبار المطربين، مثل شادية وعزيزة جلال، ميادة الحناوي، محمد قنديل ونجاة الصغيرة، ومحمد قنديل وغيرهم.

وكانت بداية محمد الموجى مع أغنيتين قام بتلحينهما للإذاعة لفايزة أحمد في بداياتها وهما "أنا قلبي إليك ميال، يامه القمر ع الباب"، ونجحت الأغنيتان نجاحًا ساحقًا، فكانا سببا لشهرته.

لكن لم تصل موهبة محمد الموجي الحقيقية إلى الجماهير إلا حين التقى بالمطرب عبد الحليم حافظ الذي كان سببا في تخلي الموجي عن الغناء في الملاهي واكتفى بالتلحين منذ لحن له أغنية صافيني مرة عام 1953.