الجمعة 29 مارس 2024 05:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس جامعة الأقصر يبحث مشاركة الطلاب بالمهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب

صورة توضيحية
صورة توضيحية


التقى الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، الناقد الفني، هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب؛ لبحث سبل مشاركة طلاب الجامعة، ضمن فعاليات المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، في نسخته السابعة، والمقرر انعقادها بمحافظة قنا، خلال مارس المقبل.

وأوضح الناقد الفني، هيثم الهواري، رئيس مؤسسة "س" للثقافة والإبداع، ورئيس المهرجان، أن الفعاليات تنطلق يوم 7 من مارس المقبل، تحت شعار "إبداع متنوع في الجمهورية الجديدة"، مشيرًا إلى أن فعاليات المهرجان تتضمن عدد من الورش التدريبية المهمة في المجالات الفنية المختلفة، يقوم بالتدريب فيها، كوادر فنية على مستوى عالى من الجزائر، وبولندا، وإيطاليا، فضلًا عن مشاركة كبار المخرجين المصريين.

وأضاف الهواري؛ أن مشاركة طلاب جامعة الأقصر؛ تأتي بهدف دعم المواهب الشابة، ضمن البرتوكول الذي تم توقيعه بين الجامعة ومؤسسة س للثقافة والإبداع، المنظمة للمهرجان، لدعم مواهب طلاب الجامعة، ونشر الوعي الثقافي، في مختلف المجالات الفنية والثقافية، من خلال أنشطة المهرجان المسرحي، والذي يفتح لطلاب الجامعة، مصادر متنوعة للحصول على خبرات من خلال التدريب، لافتًا إلى أن هذا التعاون يهدف أيضا إلى إنشاء مركزًا للفنون.

وفيما اشاد الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، بالدور الذى قام به المهرجان،خلال الدورة الماضية؛ والذى تم فيها تدريب عدد كبير من طلاب الجامعة، فى جميع مجالات المسرح.

وأكد رئيس الجامعة، على حرص الجامعة على توفير كافة سبل التعاون مع مختلف المؤسسات الداعمة للمواهب؛ وذلك ضمن رسالتها في رعاية تلك المواهب، بل ومساعدة الطلبة والطالبات على صقلها، لاستثمار طاقاتهم فيما يخدمهم ويخدم المجتمع، مشيدًا بدور المهرجان في الاهتمام بدعم الطلاب، وتقديم فن يسهم في الارتقاء بالذوق العام.

موضوعات متعلقة