الخميس 25 أبريل 2024 02:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بحضور وزير الرياضة.. رئيس جامعة الأقصر يشهد انطلاق ”قمة شباب الصعيد” في نسخته الأولى

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شهد الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، انطلاق مؤتمر "قمة شباب الصعيد"، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتعاون مع الكيان الشبابي "سند شباب الصعيد"، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد عبد القادر، نائب محافظ الأقصر، والدكتور محمد رزق، رئيس مدينة الطود.

وحضر الفعاليات كلا من: اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء إسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب، والدكتور أشرف البجرمي، رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير، والسيدة إيمان عبد الجابر، رئيس الإدارة المركزية للبرلمان، والدكتور محمد عبد القادر، مساعد الوزير، والسيد صلاح رشوان، مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، والنائب محمد عطاالله، عضو مجلس الشيوخ، والنائبة اماني الشعولي، عضو مجلس النواب، والسيد بهاء الضوي، مدير المدينة الشبابية، وعدد كبير من ممثلي الكيانات الشبابية، والمؤسسات الرياضية، من مختلف محافظات الصعيد.

وافتتح المؤتمر، بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم كلمة مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، والذي رحب بكافة الحضور، موجهًا الشكر لوزير الشباب والرياضة؛ لدعمه القطاعين بمحافظة الأقصر، وأعقب ذلك عرض فيلم توثيقي لإنجازات مديرية الشباب في الأقصر، ثم استعرض عدد من ممثلي الكيانات الشبابية المشاركة في قمة الصعيد، دور كل كيان ومهامه في دعم الشباب.

وشهدت القمة، إجراء جلسة حوارية مع شباب الكيان شارك بها: الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد عبد القادر، نائب محافظ الأقصر، والأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر.

وأوضح الوزير الدور الكبير الذي تقوم به الدولة؛ لدعم الشباب بمشاركة ومعاونة كافة أجهزة الدولة، مستشهدًا بدور القيادة السياسية في مواجهة التحديات الكبيرة، وتوجه الدولة نحو تمكين الشباب، وتنميته، والاستثمار فيه، مشيرًا إلى أن انعقاد هذه القمة، هي فرصة لربط رؤى الشباب برؤى وخطط الدولة.

وأوضح محمد عبد القادر، نائب المحافظ، أن الافتتاحات التي شهدتها منشآت رياضية اليوم في الأقصر، هي تتويج لعامين ماضيين من الجهود في سبيل تحقيق التنمية في الشباب، مشيرًا إلى أن محافظة الأقصر تسعى إلى أن تجعل الشباب ضمن أولوياتها، من خلال توفير فرص تدريبية بكافة المجالات، وإتاحة مبادرات توفر فرص عمل لهم، وتشجيعهم على إقامة المشروعات.

فيما أبرز الأستاذ الدكتور حمدي حسين، رئيس الجامعة، دور الجامعة التنويري في بناء الفكر لدى الشباب، وعدم اقتصارها على النظام التعليمي فحسب؛ وذلك من خلال تنفيذ الأنشطة، والمبادرات، والأعمال التطوعية، وإدماج الطلاب في تنفيذ المبادرات، والأنشطة المجتمعية المختلفة؛ لخدمة مجتمعاتهم، لافتًا إلى تأسيس مركز متخصص بالجامعة؛ لخدمة الطلاب ذوي الهمم، في ضوء خطة الجامعة؛ للاهتمام وتأهيل كافة خريجيها، وإعداد جيل قادر على الريادة، وتحقيق التنمية واستدامتها لبلاده.

ولفت الدكتور حمدي حسين، إلى أن الجامعة رائدة في المجال الرياضي، من خلال مشاركة طلابها في المسابقات الرياضية المتنوعة، على مستوى الجمهورية، وتحقيق مراكز متقدمة، كما تضم الجامعة كليات عملية تتوافق مع احتياجات المجتمع الأقصري، ككلية السياحة والفنادق، والفنون الجميلة، وتأسيس بعض المراكز؛ لربط الشباب بسوق العمل، مشيرًا إلى أن هدف الجامعة، هو فتح الآفاق أمام الطلاب في شتى المجالات، متمنيًا مزيد من التعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

ووجه رئيس الجامعة الشكر، لوزير الشباب والرياضة؛ لاحتضانه للشباب، وتوعيتهم ودعمه لهم بما يدفعهم للعمل بهمة ونشاط، متمنيًا مزيدًا من التعاون؛ لدعم وتأهيل الشباب وبنائهم بشكل جيد يخدم مجتمعهم.