السبت 20 أبريل 2024 12:57 مـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه ببيع أجهزة الريسيفر المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها محافظ الشرقية يشهد افتتاح موسم حصاد محصول القمح لعام 2024 المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري الداخلية : ضبط شخصين لقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بالقاهرة رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة بمحافظتي بورسعيد ودمياط الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه بأيد وعقول مصرية .. ”اميستون” تبدأ في تصينع أسلحة من الجيل الخامس محافظ بنك كوريا المركزي: سعر صرف الوون أمام الدولار قد يستقر إذا لم يتصاعد الصراع في الشرق الأوسط مجلس الوزراء : وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال احتفالات عيد القيامه لافروف يحدد المهة الرئيسية لـبريكس خلال رئاسة روسيا للمجموعة رئيس جامعة المنوفية يعلن إعادة كف يد شاب مبتورة للحركة في جراحة ناجحة المعهد القومي يطلق تقرير دراسة الجدوى الإقتصادية لدعم وتلبية إحتياجات الأسرة

رئيس جامعة الأقصر يشارك في الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية


شارك د. حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، في الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، بحضور د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود. مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية.

قدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشكر لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري بالجامعات على الانضباط الكامل في تنظيم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2022/2023.

كما وجه الوزير بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة؛ لتمكينهم من تسجيل المُقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بكافة الكليات التي تعمل بنظام الساعات المُعتمدة.

وأكد الوزير على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة خلال أجازة منتصف العام الدراسي، والتأكد من توافر وجاهزية مُعدات الأمان والسلامة المهنية بكافة المباني والمنشآت الجامعية، حرصًا على سلامة كافة منتسبي المجتمع الأكاديمي، واستعداد الجامعات لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

كما أكد الوزير على تكثيف جهود الجامعات خلال فترة الأجازة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات وإطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المختلفة، والمساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة"، وذلك تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى كافة المحافظات.

ووجه الوزير أيضًا بضرورة اهتمام الجامعات بتسويق البرامج الدراسية المُتميزة التي تقدمها الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية؛ التي تُلبي احتياجات ومُتطلبات سوق العمل المعاصر على مستوى الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية.

موضوعات متعلقة