الجمعة 3 مايو 2024 07:17 صـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور ”نترو نور” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية كبديل نظيف لتحقيق الإستدامة البيئية ” شروة دايمة ” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة نحو الإستدامة البيئية للحد من مسسبات كوارث البيئة بهدف دمج الشيبة والشباب..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة لتغير لقب كبار السن من ” أصحاب المعاشات الى أصحاب المقامات ” محافظ بني سويف يوجه بالإعلان عن موعد بدء تقديم طلبات التصالح الثلاثاء القادم وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج 2024-2023 طالبات كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” Doctor N ” للتوعية بطرق المحافظة على الصحة محمد عمارة: البنية التحتية لمصر قوة جاذبة لمزيد من الاستثمارات العالمية طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” وچات ” للتوعية بسرطان عنق الرحم

وزارة الاتصالات تنظم برنامجاً تدريبياً للقادة الحكوميين في الذكاء الإصطناعي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) بالتعاون مع تيراداتا مصر برنامجا تدريبيا في مجال الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، يستهدف القيادات الحكومية غير المختصة خبراء متحدّثون.

يأتي البرنامج في إطار اتفاقية التعاون بين MCIT و Teradata الموقعة في سبتمبر. يهدف التدريب إلى شحذ مهارات الموظفين والقيادات في الوزارات والمحافظات والوكالات والجهات العامة التي لديها قواعد بيانات أو تعمل معها. الهدف هو مساعدة المتدربين على التكيف مع التغيرات التكنولوجية السريعة والتكنولوجيات الناشئة وخاصة الذكاء الاصطناعي وتسخير الأدوات التكنولوجية في معالجة وتحليل البيانات.

يشمل البرنامج مجموعة من المعارف والمهارات الأساسية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، بما في ذلك دورة حياة البيانات، مثل الاستخراج والتحويل والدمج؛ وتوحيد البيانات؛ وأساسيات تمثيل البيانات وتصويرها؛ و أدوات لفهم البيانات ووسائل توظيفها في العمليات الحكومية.

تم توفير التدريب لخمس مجموعات، بما مجموعه 75 موظفا حكوميين من كيانات مختلفة. وتشمل هذه وزارة التعليم، وزارة الصحة والسكان، وزارة التنمية المحلية، وزارة الداخلية، المكتب العام لمحافظة مطروح، هيئة الضرائب المصرية، هيئة الضرائب العقارية، هيئة الجمارك المصرية، E هيئة المسح العام gyptian وقطاع معاهد الأزهر والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والوكالة المركزية لـ التعبئة العامة والإحصاءات (CAPMAS). هذا بالإضافة إلى موظفي الهيئة القومية لتنظيم الاتصالات (NTRA)، السجل التجاري، المنظمة القومية للتأمينات الاجتماعية، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الوكالة المركزية لإعادة الإعمار، شركة الكهرباء المصرية القابضة شركة mpany القابضة للمياه والصرف الصحي والشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي (EGAS).

البرنامج جزء من جهود MCIT لتنفيذ استراتيجية مصر الرقمية وتطوير القدرات الرقمية للقيادات والموظفين بالجهاز الإداري للدولة. تهدف إلى إعداد المؤسسات الحكومية والموظفين للتكيف مع التكنولوجيات الناشئة مثل البيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي وتوظيفها في مكان العمل لتحقيق التحول الرقمي وضمان استدامته.

علاوة على ذلك تم تنظيم البرنامج التدريبي لدعم خطة التطوير المؤسسي الرقمي وتطوير آليات العمل باستخدام التكنولوجيا الحديثة ودعم صناع القرار وتحسين الأداء الحكومي لتقديم خدمات متميزة وبتيمي ze موارد الدولة.

تتبنى MCIT خطة شاملة لبناء وتطوير القدرات الرقمية للقيادات والموظفين المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات وغير المتخصصين في الجهاز الإداري للدولة ومساعدتهم على التكيف مع التطورات التكنولوجية.

حتى الآن قامت الوزارة بتدريب معظم الموظفين والقيادات في الجهاز الإداري للدولة بإجمالي 109,860 شهادة. كما تم تدريب الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي 59,466 شهادة. بالإضافة إلى ذلك، نظمت MCIT مجموعة من برامج تنمية المهارات المتخصصة، والتي استهدفت موظفي وقادة نظم المعلومات ووحدات التحول الرقمي، وسلمت 8,111 شهادة تدريبية.

تم تدريب العاملين بالمحافظات والمديريات التابعة والجهات الحكومية وغير المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة وتسليم ما مجموعه 38,413 شهادة من الجهاز الإداري للدولة، حصل الموظفون العاملين بمبادرة الحياة الكريمة لتطوير الريف المصري، على التدريب بإجمالي 3,870 شهادة.

موضوعات متعلقة