الأحد 5 مايو 2024 01:25 مـ 26 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ بني سويف يزور عدداً من الكنائس لتهنئة أبناء وقيادات الطوائف المسيحية رئيس جامعة المنوفية يؤكد علي رفع درجة الإستعداد بالمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد محافظ بني سويف يهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد إستقرار أسعار الذهب محليًا اليوم الأحد 5 مايو معيط : 10.1 مليار جنيه لعلاج المواطنين على نفقة الدولة.. و5 مليارات للأدوية وألبان الأطفال سعر الدولار اليوم الأحد 5 مايو 2024 الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة مالية 12 مليون جنيه وزير المالية : تخصيص 635.9 مليار جنيه للدعم والمنح والمزايا الاجتماعية في موازنة العام المالي الجديد جهاز تنمية المشروعات تعاون مع محافظة الشرقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي الــ 17 لعام 2024 وزير التنمية المحلية يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة ”يونيسف في مصر”

وزارة الاتصالات تنظم الأولمبياد المصري للمعلوماتية 2022

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مسابقة الأولمبياد المصري للمعلوماتية في نسختها الخامسة عشر وذلك خلال الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

ويشارك في المسابقة مائة طالب من طلاب المدارس تم اختيارهم بعد اجتياز عدة مراحل من التصفيات والتدريب. كما تُقام جميع مراحل المسابقة تحت الإشراف الكامل من فريق العمل بالوزارة.

وكان قد تقدّم حوالي 5236 طالبًا للالتحاق بالمنحة التدريبية المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتم اختيار 300 طالب من المرحلة الإعدادية والثانوية وتدريبهم من خلال مسابقة القندس المصري.

وتمت التصفيات بين حوالي 550 طالبًا لمدة خمس ساعات، وذلك على مدار يومي 2 و3 سبتمبر لاختيار أفضل 100 طالب للمشاركة بمسابقة الأولمبياد المصري للمعلوماتية في نسخته الخامسة عشر.

جدير بالذكر أن الأولمبياد المصري للمعلوماتية تم تنظيمه لأول مرة في عام 2003. وتم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للاهتمام بالشباب المصري وتطوير مهاراته في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

موضوعات متعلقة