الجمعة 19 أبريل 2024 01:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية تفاصيل تشييع جنازة الفنان صلاح السعدنى مجلس الوزراء : لا صحة لعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ ”أون لاين” رئيس جهاز مدينة بدر يتفقد عمارات سكن موظفي العاصمة الإدارية المرحلة الثانية الداخلية : كشف ملابسات واقعة سرقة مبلغ مالي من إحدى الصيدليات بالقليوبية

”مفيد فوزي”.. طريق من المجد في عالم الصحافة والإعلام

مفيد فوزي
مفيد فوزي

غيب الموت اليوم الأحد الإعلامي المصري الكبير مفيد فوزي، عن عمر ناهز 89 عاما، في أحد مستشفيات القاهرة، بعد صراع مع المرض.

ولد مفيد فوزي، في 19 يونيو عام 1933، وتخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك التاريخ ثم انتقل منها للعمل التلفزيوني.

خلال مشواره المهني، حاور العديد من المشاهير في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع الأديب الراحل نجيب محفوظ.

كانت انطلاقته الأولى في الصحافة من جريدة "روز اليوسف" حيث كان يتدرب بها، كما عمل صحفيا بمجلة صباح الخير، وقدم حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، وقام بإعداد الكثير من البرامج الإذاعية في عدد من الدول العربية.

ولم يكتف "فوزي" بكونه صحفيًا أو كاتبا فقد تابع أهدافه حتى حققها، بل استطاع وضع بصمة له في حياته المهنية حيث لقب بـ"المحاور" لكثرة ما قدمه من حوارات متألقة وناجحة مع شخصيات أدبية وفنية وسياسة معروفة مثل مصطفى أمين ونجيب محفوظ وفاروق الباز وغيرهم.

وأثرى مفيد فوزي الصحافة والتليفزيون بالعديد من التنوع والاختلاف والأعمال الناجحة وقدم أشهر برامجه (حديث المدينة) الذي بدأه في 13 مارس 1998 ويعد من أوائل البرامج التي خرجت فيها كاميرات التليفزيون إلى الشارع المصري.

كما ظهر في بعض الأعمال السينمائية بشخصيته الفعلية كصحفي وبـ اسمه الحقيقي مثل فيلم "معالي الوزير" مع القدير أحمد زكي، وفيلم آخر بعنوان "حديث المدينة" من إنتاج ماجدة الصباحي.

وكان الإعلامي الكبير مفيد فوزي قد أصيب بوعكة صحية دخل على إثرها أحد مستشفيات القاهرة، ونظرا لتدهور حالته الصحية دخل العناية المركزة لعدة أيام حتى وافته المنية صباح اليوم.

وأعلنت ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي، أن صلاة الجنازة على الراحل ستقام الساعة 12 ظهرا بكنيسة المرعشلي بالزمالك، على أن يكون العزاء غدا /الاثنين/ في الكنيسة ذاتها.