الجمعة 29 مارس 2024 12:00 صـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

(خاص) حسن بنعبيشة: بن شرقي ورحيمي ليسوا من الطراز الرفيع واستبعادهم لايؤثر على المنتخب المغربي

حسن بنعبيشة
حسن بنعبيشة

تحدث المغربي حسن بن عبيشة نجم فريق الوداد المغربي السابق والمدير الفني للمنتخب المغربي الاولمبي عن توقعاته لبطولة كأس العالم قطر 2022 والمنتخب الذي سينال اللقب بجانب مايحققه المنتخب المغربي في هذه النسخه .

قال حسن بن عبيشه في تصريحات خاصة لجريدة "أنباء اليوم المصرية" عند سؤاله عن توقعه للمنتخبات العربيه المشاركة بكأس العالم وقال " ان المنتخبات العربية تقع في مجموعات صعبه جدآ خاصة المنتخب التونسي وكذلك القطري والسعودي في هذه النسخة "

وواصل حديثه ايضآ " ان المنتخب القطري يمتلك حظوظ لانه منظم هذه البطولة اي صاحب الأرض والعامل الجماهيري وتوقعاتي ان المنتخب المغربي والقطري سيواصلان التألق بعد دور المجموعات ولكنني اتمنى التوفيق لجميع المنتخبات العربية " .

اوضح بن عبيشه عند سؤاله عن المنتخب الافريقي القادر على تخطي دور المجموعات والوصول بعيدآ بهذه البطولة " من وجهة نظري ان المنتخب المغربي والسنغالي قادرين على الوصول لأدوار متقدمة بهذه البطولة ولكن تتوقف على حالة اللاعبين ولكن المنتخب السنغالي يمتاز بتواجد لاعبين كبار على رأسهم ماني الذي اتمنى له الشفاء ".

أكد ايضآ النجم المغربي " ان المنتخب القادر على الحصول بلقب الحصان الأسود لكأس العالم 2022 بقطر هة منتخب الدنمارك لانه يعتبر اخر عاميين من أفضل المنتخبات الاوروبيه ويكون هو الحصان الاسود في هذا العام " .

ثم كشف بن عبيشه عن توقعاته لحاملي لقب كأس العالم هذه النسخة وقال " صعب ان اتوقع من سيحمل هذا اللقب لان جميع المنتخبات تحارب من أجل الوصول للمراحل النهائية ولكن بالنسبه لي منتخب الالماني قادر على تحقيق اللقب لانه يعتمد على العناصر الشابه القادره على صنع الفارق" .

أضاف النجم المغربي عند سؤاله في حظوظ المنتخب المغربي ببطولة كأس العالم وقال " المنتخب المغربي قادر على تخطي الدور الأول ولكن الهدف الاساسي لوليد الركراكي الوصول للمراحل المتقدمة في المونديال بجانب تحقيق الأمم الإفريقية القادمة المقامة بالكوديفوار .

ختم بن عبيشه حديثه عند سؤاله عن عودة حمدلله للمنتخب المغربي بعد غياب طويل مع استبعاد بن شرقي ورحيمي وقال " ارى ان قائمة المغرب الذي اختيرت من قبل الركراكي متوازنه وان بن شرقي ورحيمي لاعبان ليسوا من الطراز الرفيع لا يشاركون على المستوى الاساسي ، قدوم حمدالله اضافة كبيره للمنتخب المغربي لانه كان هداف الدوري السعودي بجانب عودة حكيم زياش وعبد الصمد الزلزولي "

موضوعات متعلقة