أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 01:35 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
التعادل السلبي يحسم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي والترجي نقل علي معلول إلى المستشفى للاطمئنان عليه رئيس الوزراء يعقد لقاءً مُوسعًا مع أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الترجي بنهائي دوري أبطال افريقيا رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة ”رايز أب” بالمتحف المصري الكبير وزير التربية والتعليم يشيد بالإقبال غير المسبوق على المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد محافظ أسوان يستعرض تعزيز أطر التعاون فى مختلف المجالات الإقتصادية والإستثمارية محافظ المنوفية يقرر استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول والموجه بإحدى لجان إدارة قويسنا القباج تستقبل وزير التمويلات الصغرى والاقتصاد التضامني بدولة السنغال رئيس الوزراء يلتقي عددا من الشباب من المستفيدين من برامج مركز إبداع مصر الرقمية رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم هو كيف ينمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة رئيس الوزراء يختتم جولته بمحافظة بني سويف بتفقد القرية التكنولوجية

عاجل: الذهب يرتفع بقوة مفاجئة من قاع عامين ونصف مع هبوط الدولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، بقوة ليربح المعدن الأصفر أكثر من 14 دولار في الأسعار الفورية دفعة واحدة، يأتي ذلك تزامنا مع توقف ماراثون ارتفاعات مؤشر الدولار الأخيرة.

تأتي ارتفاعات الذهب اليوم الثلاثاء عقب السقوط قرب أدنى مستوياته في أكثر من عامين ونصف العام، والذي تزامن مع انطلاق الدولار صوب أعلى مستوياته منذ فبراير 2002.

فى هذا السياق قال المحلل في سيتي إندكس، مات سيمبسون: "من الصعب للغاية بناء حالة صعودية للذهب، ليس حتى نرى عدم تشدد بالسياسة النقدية من الاحتياطي الفيدرالي، خاصة مع المصارف المركزية الأخرى التي تتبع مع الاحتياطي الفيدرالي أيضًا".

وأضاف سيمبسون أنه عندما يصبح الركود حقيقة واقعة، هناك فرصة للذهب لاستعادة وضعه كملاذ آمن لأن الاحتياطي الفيدرالي لن يقدم المزيد من رفع أسعار الفائدة.

وعلى صعيد متصل قال رئيس أبحاث السلع في غيوجيت فايننشيال، هريش فيفث: "أتوقع أن تستمر الأسعار في هذا الضعف المعتدل مع توقع ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية في الأرباع المقبلة، مع تحول العديد من المستثمرين تركيزهم إلى الملاذات الآمنة مثل الدولار بدلاً من الذهب".

جدير بالذكر أن العقود الفورية للذهب قفزت دولار أمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، إلى مستويات 1,636.79 بزيادة في حدود 14 دولار أو ما يعادل ارتفاع بنسبة 0.9%.

وفي المقابل زادت العقود الآجلة للمعدن الأصفر خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء إلى مستويات 1643.6 دولار أو ما يعادل 10.5 دولار بارتفاع بلغت نسبته 0.65%.