الخميس 29 سبتمبر 2022 06:10 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

فتاة الثانوية العامة .. حصلت على 86% .. وحِلمها تكون دكتورة 

”رؤى طربوش” .. مَوْتُ وصدمة ودموع وألمُ ونجاح .. قصة طالبة فَقدَتْ أسرتها خلال امتحانات الثانوية العامة

الطالبة/ رؤى طربوش
الطالبة/ رؤى طربوش

ما حدث كان كابوساً .. أو كان حلماً ثقيلاً لم أستيقظ منه حتى اللحظة .. فَقدْتُ أمي قبل الامتحانات بشهر ونصف .. ثم أبي قبل امتحان الجيولوجيا بساعات قليلة .. "دفنته ورجعت كملت مذاكرة تاني" .. بهذه الكلمات التي خضبتها الدموع بدأت رؤى أحمد السعيد طربوش بنت مدينة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، والطالبة بالصف الثالث الثانوي، حديثُها "لجريدة أنباء اليوم المصرية " لتروِي لنا مأساةُ بكل ما تحمل الكلمة من معنى .. رافضة كل نصائح التأجيل لتحقيق حلم والدتُها بالتفوق والالتحاق بكلية الطب البشري.

وبالرغم من وفاة الأم والأب تَحدّتْ الطالبة رؤى طربوش كل هذه الصدمات وحصلت على مجموع 86 % ومنحت مدرسة الشهيد أحمد عمار بالشرقية، وسام التميز للطالبة لتميزها وتفوقها في امتحانات الصف الثالث الثانوي.

وقال بيانا للمدرسة الشهيد أحمد عمار الثانوية التابعة لإدارة مشتول السوق التعليمية: " أنه تقرر منح وسام التميز للطالبة المهذبة رؤى أحمد سعيد محمد طربوش لتميزها وتفوقها وحصولها على المركز الثالث عشر على مستوى المدرسة، وإصرارها على التميز والتفوق رغم الظروف الصعبة والعصيبة التي مرت بها نفسيا، وأسرياً نتيجة لفقدانها أغلى درر لديها (وفاه الأب والأم) قبل، وأثناء فترة الامتحانات .

وأضاف البيان : "السائد في مثل هذه الظروف أن الغالبية تستسلم للقلق والحزن، وتسيطر علية مشاعر سلبية، ولكن القله والنخبة والصفوة من الشخصيات المميزة هي من تقرر أن تتحدى الصعاب، وأن تحفر لها طريق، وتمهده وتستكمل مسيرتها".

موضوعات متعلقة