الجمعة 19 أبريل 2024 03:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية:ضبط عاطلين بحوزتهما كميلت من مخدر الحشيش بقيمة 3 مليون جنيه محافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية تفاصيل تشييع جنازة الفنان صلاح السعدنى مجلس الوزراء : لا صحة لعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ ”أون لاين”

جي بي مورغان يرفع إحتمالية حدوث ركود إقتصادي في أمريكا على مدى الأشهر الـ 18 المقبلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



يتوقع الخبير المخضرم في سوق السندات لأكثر من أربعة عقود، بوب ميشيل، وجود فرصة بنسبة 75% لحدوث ركود في الولايات المتحدة على مدى الأشهر الـ18 المقبلة، لكنه يعتقد أن هذا الركود تم حسابه من جانب الأسواق.

وقال ميشيل، كبير مسؤولي الاستثمار في جي بي مورغان لإدارة الأصول، في تصريح لبرنامج "وول ستريت ويك" على تلفزيون بلومبرغ: "العملاء يعودون إلى سوق السندات، وخاصة سندات الشركات، وهذا لأنهم جددوا الثقة في البنوك المركزية".

على صعيد متصل تقوم البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم برفع أسعار الفائدة بقوة في محاولة لترويض التضخم العنيد، مع محاولة تجنب دفع الاقتصاد إلى الركود.

جدير بالذكر أن البنك المركزي الأوروبيىقد رفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ أكثر من عقد. ووجد استطلاع أجرته بلومبرغ طال 44 اقتصاديًا تم إجراؤه بين 15 يوليو و20 يوليو، أن التوقعات تشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع الفائدة 75 نقطة أساس مرة أخرى الأسبوع المقبل، ثم تتباطأ الزيادة إلى 50 نقطة في سبتمبر.

مع توقعات الركود عند 75%، قال ميشيل إن السوق "تسعر الآن إلى حد ما في المكان الذي يعتقد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يذهب إليه.. نحن نتحدث عن سعر فائدة على الأموال الفيدرالية في مكان ما حول 3.5% في نهاية العام".
وقالت مديرة المحفظة الاستراتيجية متعددة الأصول في شركة باسيفيك انفستمنت مانجمنت، إيرين براون، لتلفزيون بلومبرغ، إن سوق الأسهم، التي سجلت أفضل أسبوع لها في شهر، لم تقم بالكامل بتسعير حالة الركود خلال العام المقبل.

وقالت: السوق تضع أسعاراً أساسية للنمو الراكد، وأعتقد أنه سيكون نموا سلبيا