السبت 20 أبريل 2024 08:24 صـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وزير الأوقاف : منهجنا هو الوسطية دون إفراط أو تفريط

صوره
صوره

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب في إطار مشروعاتها الثقافية ضمن سلسلة إصداراتها المتميزة “رؤية” للفكر المستنير المترجمة باللغات المختلفة كتاب : "مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة" باللغة السواحيلية بإشراف وتقديم الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف .
وفي هذا الصدد يؤكد معالي وزير الأوقاف أن منهجنا هو الوسطية دون إفراط أو تفريط ، ونواجه التفريط والتسيب بنفس حماسنا لمواجهة الإفراط والتشدد .
ويهدف هذا الكتاب إلى بيان مخاطر الإلحاد المسيس أو الموجه الممول ، قصد الإتيان على مجتمعاتنا من داخلها وتفتيتها بأيدي بعض أبنائها.
ويفرق بين حرية المعتقد الاستهداف السياسي تحت مسمى حرية الاختيار ، فحرية المعتقد مكفولة ، والاستهداف الموجه قصد إثارة الفوضى وإسقاط الدول أو إضعافها أو تمزيقها من الداخل أمر لا يمكن أن يقبله أحد .
كما يقدم الكتاب حلولا لمواجهة الفكر الإلحادي ومعالجة أسبابه وتفنيد شبه الملحدين , مع إبراز أهمية التدين الصحيح الخالص لوجه الله تعالى وليس التدين الشكلي أو السياسي , الصادّ عن دين الله.
ويتناول الطرق الوقائية والعلاجية للإلحاد ، ودور المؤسسات الدينية والتعليمية والثقافية والمجتمعية في التوعية بمخاطره وتحصين مجتمعاتنا منه.

موضوعات متعلقة