الإثنين 29 أبريل 2024 12:26 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

صعود مؤشر بورصة مسقط بعد 3 أسابيع من الهبوط

صورة
صورة


واصل المؤشر الرئيسي لبورصة مسقط الأسبوع الماضي صعوده بعد 3 أسابيع من الهبوط مستفيدًا من الأجواء الإيجابية مع بدء الإعلان عن النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري.

وبحسب ماذكرته وكالةالأنباءالعمانيةأن شركة تأجير للتمويل الأسبوع الماضي أعلنت عن أن البيانات المالية الأولية تشير إلى ارتفاع أرباحها الصافية في الربع الأول من العام الجاري إلى 811 ألف ريال عُماني مقابل 648 ألف ريال عُماني في الفترة المماثلة من العام الماضي مسجلة نموًّا بنسبة 25%.

كما أعلنت شركة الأنوار لبلاط السيراميك الأسبوع الماضي عن نتائجها المالية الأولية التي تبين ارتفاع أرباحها من العمليات إلى مليون و942 ألف ريال عُماني مقابل مليون و796 ألف ريال عُماني في الفترة المماثلة من العام الماضي، إلا أن الأرباح الصافية تراجعت بنسبة 3% لتهبط إلى مليون و950 ألف ريال عُماني مقابل مليونين و15 ألف ريال عُماني في الربع الأول من العام الماضي.

وعلى صعيد متصل قالت الشركة إن مجلس إدارتها قرر المضي قدما في تنفيذ المرحلة الثانية من خطة التوسع التي من المتوقع تشغيلها في مارس القادم وستضيف 3.5 مليون متر مربع من البلاط، مما يرفع الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة إلى نحو 24 مليون متر مربع سنويًا.

جدير بالذكر أن الأسبوع الماضي شهد تداولات بنحو 23.3 مليون ريال عُماني مقابل 3ر35 مليون ريال عُماني في الأسبوع الذي سبقه، واستحوذ بنك مسقط على 27.6% من إجمالي قيمة التداول وبلغت قيمة أسهمه المتداولة 6.4 مليون ريال عُماني، وجاءت صكوك المضاربة الثانوية غير المضمونة لـ”أومنفست” في المرتبة الثانية لتبلغ 4.1 مليون ريال عُماني مستحوذة على 17.6% من إجمالي قيمة التداول، وحلت جلفار للهندسة والمقاولات ثالثا بـ2.8 مليون ريال عُماني