أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 02:33 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
التعادل السلبي يحسم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي والترجي نقل علي معلول إلى المستشفى للاطمئنان عليه رئيس الوزراء يعقد لقاءً مُوسعًا مع أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الترجي بنهائي دوري أبطال افريقيا رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة ”رايز أب” بالمتحف المصري الكبير وزير التربية والتعليم يشيد بالإقبال غير المسبوق على المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد محافظ أسوان يستعرض تعزيز أطر التعاون فى مختلف المجالات الإقتصادية والإستثمارية محافظ المنوفية يقرر استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول والموجه بإحدى لجان إدارة قويسنا القباج تستقبل وزير التمويلات الصغرى والاقتصاد التضامني بدولة السنغال رئيس الوزراء يلتقي عددا من الشباب من المستفيدين من برامج مركز إبداع مصر الرقمية رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم هو كيف ينمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة رئيس الوزراء يختتم جولته بمحافظة بني سويف بتفقد القرية التكنولوجية

تنفيذ صفقة الحجم الكبير على أسهم اسباير كابيتال

صورة
صورة

كشفت إدارة البورصة عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية بقيمة 12.4 مليون جنيه.

وأوضحت البورصة أنه تم تنفيذ الصفقة على أسهم اسباير المصدرة على 40 مليون سهم، بقيمة إجمالية 12.4 مليون جنيه.

ودعا مجلس إدارة شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، مساهميها لحضور الجمعية العامة العادية يوم 9 أبريل المقبل؛ لبحث اعتماد تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، واعتماد حساب توزيع الأرباح المقترح.

وستناقش العمومية إبراء ذمة مجلس الإدارة عن الفترة، وإنتخاب المجلس لدورة جديدة (2022- 2024).

جدير بالذكر أن شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية حققت صافي أرباح مجمعة بقيمة 578 مليون جنيه خلال السنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي مقابل 1.08 مليار جنيه بالسنة المقارنة 2020.

وصعدت إيرادات الأنشطة إلى 142.9 مليون جنيه خلال الفترة يناير – ديسمبر 2021 مقابل 140.2 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وانخفضت تكلفة الأنشطة خلال نفس الفترة إلى 24.6 مليون جنيه مقابل 936.6 مليون جنيه بالفترة المماثلة عام 2020.

وحققت الشركة مجمل ربح بقيمة 118.2 مليون جنيه خلال العام المالي المنتهي في ديسمبر الماضي مقابل 796.4 مليون جنيه بالعام المالي المقارن 2020.

وسجلت أرباح النشاط 31 مليون جنيه خلال نفس الفترة مقابل 925.9 مليون جنيه خسائر نشاط بالفترة المماثلة عام 2020.

حققت شركة “اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية” صافي أرباح 566.7 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بصافي أرباح 867.1 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وزادت إيرادات الأنشطة إلى 122.754 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر، مقابل إجمالي إيرادات 84.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وصعدت تكلفة الأنشطة خلال نفس الفترة إلى 18.7 مليون جنيه مقابل 10.9 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وارتفع مجمل الربح في أول 9 أشهر من العام الجاري إلى 104.1 مليون جنيه مقابل 73.3 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وحققت الشركة أرباح تشغيل بلغت 33.97 مليون جنيه، مقابل صافي ربح 443.8 ألف جنيه خسائر بالفترة المقارنة.

وكانت كشفت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية عن تغيير أسمها إلى اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وكانت وافقت لجنة القيد 10 أكتوبر الماضي، على قيد أسهم شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية الشركة الجديدة المنقسمة والناشئة عن تقسيم شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية إلى 3 شركات قاسمة ومنقسمتين، برأسمال مرخص به 23 مليار جنيه مصري، ورأسمال مصدر بمبلغ 4,74 مليار جنيه، موزعاً على 1,05 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 4.5 جنيه مصري للسهم الواحد بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.

وبحسب البورصة، إن ذلك نتيجة إعادة الهيكلة بالتقسيم أفقياً وكذلك توافر شروط الحد الادنى لرأس المال وعدد الأسهم الإجمالي، وذلك في ضوء أن تقسيم الشركة تم وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية للسهم واتخاذ القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 أساساً لتاريخ الانقسام.

ووافقت اللجنة، على أن تدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 11 أكتوبر 2021.

كما وافقت اللجنة، على أن يتم تسكين الشركة مؤقتاً بذات قطاع الشركة القاسمة (خدمات مالية غير مصرفية) على أن يتم إخطار ‏إدارة ‏المؤشرات بالبورصة بنقل تسكين الشركة لقطاع “عقارات” فى ضوء القوائم المالية الفعلية للشركة المنشورة في تاريخ المراجعة الدورية للمؤشرات في 31 ديسمبر 2021.

وأوضحت البورصة، أن لجنة العمليات (التداول) ستقوم بتحديد سعر الفتح والسوق الذي سوف تتداول به أسهم الشركة وذلك في ضوء قواعد وإجراءات وضوابط التداول المعمول بها بالبورصة المصرية.

وحققت بايوتيرز أرباحاً بلغت 522.84 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 800.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 4.28 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.57 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وفي يوليو الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، على تقسيم الشركة لثلاث شركات (شركة قاسمة وشركتين منقسمتين)، مع اعتماد أسباب التقسيم.

موضوعات متعلقة