الإثنين 29 أبريل 2024 03:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

صعود ملحوظ للأسهم الأوروبية مع تحسن عامل المخاطرة في الأسواق العالمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إرتفعت الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات الثلاثاء بدعم من تحسن عامل المخاطرة في الأسواق العالمية، رغم توقعات رفع الفائدة من قبل المركزي الأوروبي واتجاهه إلى تشديد السياسة النقدية خلال الاجتماعات المقبلة متجاهلًا تقلبات السوق المشهودة.

وبحسب بلومبرج، أكد عضو مجلس إدارة المركزي الأوروبي “مارتينز كازاك” الإثنين إن البنك المركزي مستعد للتعامل مع التحركات غير المبررة في الأسواق المالية، ولكن يجب أيضًا أن يكون مستعدًا للنظر في الاضطرابات الناجمة عن التخارج من نطاق أسعار الفائدة السالبة، موضحًا أنه من الطبيعي مشاهدة تقلبات متزايدة بعد سنوات من السياسة النقدية التي لم ترفع أسعار الفائدة.

بالتزامن مع ذلك، أكدت رئيسة المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” خلال تصريحاتها أمام البرلمان الأوروبي أمس على خطط رفع أسعار الفائدة في يوليو وسبتمبر، مما يشير إلى أن المخاوف بشأن اضطرابات الأسواق المالية لن تؤثر على قرارات البنك التي تستهدف مكافحة تسارع التضخم.

وفي بداية داولات مؤشرات الأسهم الأوروبية، ارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.54% عند 409 نقطة في تمام الساعة 09:10 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما زاد مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.18% إلى 7135 نقطة.

كذلك صعد مؤشر “داكس” الألماني 0.53% عند 13336 نقطة، وارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي 1.05% عند 5981 نقطة.