الجمعة 29 مارس 2024 06:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

حكايه صورة : العميد وائل طاحون عميد ”عائلة الشهداء”

صورة توضيحية
صورة توضيحية

في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح الثاني والعشرين من أبريل عام 2015، العقيد وائل طاحون، مفتش الأمن العام يودع أسرته ، ويغادر منزله بمنطقة عين شمس، ليذهب إلى عمله في قطاع مصلحة الأمن العام

6 أشخاص يستقلون دراجات نارية محملين بالسلاح في انتظار البطل وائل طاحون ، يقف الستة متأهبين لتنفيذ مخططهم على بعد 100 م من سيارة العقيد طاحون، وعندما خرج البطل من منزله واستقل سيارته بصحبة المجند ابراهيم محمد المنشاوي ، اخترقت رصاص الغدر جسدي الشهيدين.

و استقرت 45 رصاصة في جسدي الشهيدين وائل طاحون ومجند الشرطة ابراهيم محمد المنشاوي

ولم يتوقف عطاء هذه العائلة عند هذا الحد ، والتحق نجل الشهيد وائل طاحون بأكاديمة الشرطة، و لأن مصر لا تنسى شهداءها، كرم فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي نجل الشهيد الطالب / عاطف وائل طاحون ضمن مراسم تكريم أسر الشهداء بعيد الشرطة الـ68.

27 عاماً قضاها العقيد وائل طاحون، مفتش مباحث الأمن العام لمنطقة شرق القاهرة عقب تخرجه في كلية الشرطة عام 1988، ضابطا مخلصاً وفياً في صفوف الشرطة ومحارباً للجريمة

قام الشهيد البطل بضبط العديد من الخلايا الإرهابية ، وعلى رأسها عناصر من خلية "أجناد مصر"، وأيضاً عناصر من "أنصار بيت المقدس"، أبرزهم المتهمون بتفجيرات ميدان المحكمة ، كما تمكن قبل استشهاده بـ3 أشهر من ضبط خلية تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي بمنطقة المطرية ارتكبت 10 وقائع حرق سيارات شرطة وتفجيرات في محطات المترو.

كما شارك في ضبط العديد من التشكيلات الإجرامية، كان أبرزها عصابة ضمت 28 مسجل خطر متورطين في ارتكاب العديد من الجرائم الجنائية متنوعة ما بين القتل والسرقة بالإكراه والاختطاف، تحت تهديد الأسلحة النارية .

رحل "طاحون" تاركاً رصيداً من الحب والاحترام في نفوس قادته وزملائه، والجنود الذين عملوا معه، وكان لتفانيه في عمله دورا كبيرا في ذلك، حيث استمر طوال حياته المهنية في محاربة الجريمة بكافة أنواعها.

وكان الشهيد قد عمل أيضاً في محافظة أسيوط، وعمل رئيس مباحث لمدة عامين، وعاد مرة أخرى إلى القاهرة وتولى منصب رئيس مباحث قسم مدينة نصر، وبعد ذلك تولى منصب رئيس مباحث المطرية، واستمر في ذلك المنصب أكثر من 3 سنوات، وظل في المطرية حتى عام 2012، ثم تولى منصب مفتش مباحث الأمن العام لمنطقة عين شمس والمطرية والزيتون قرابة 3 سنوات، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة على يد الإرهاب أمام منزله يوم 22 أبريل 2015.

عائلة طاحون هي عائلة وطنية من طراز فريد ، فقد شاء القدر ان تقدم هذه العائلة شهيدا اخرا استهدفته يد الارهاب الغاشمة ..معاون مباحث النزهة النقيب ماجد عبدالرازق الذي استشهد يوم الأحد الموافق 7 أبريل عام 2019 في مأمورية أمنية، هو زوج ابنة العميد وائل طاحون، رئيس مباحث المطرية السابق، الذى استشهد عام 2015، في حادث هجوم مسلح أثناء خروجه من منزله بحي النعام في منطقة عين شمس.

رحم الله شهدء الوطن الابرار