الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:44 مـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مذكرة تفاهم بين «حماية المنافسة» ومركز قانون المنافسة بجامعة «جورج واشنطن» وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق الفريق أسامة ربيع:”نحرص على استثمار التقارب المصري الكوري الجنوبي رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة ”كوفي كاب” لتصنيع الكابلات الكهربائية رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ DFS” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وفاه السيناريست تامر عبدالحميد مؤلف القبطان عزوز شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي من خلال التبرع بتكلفة إنشاء غرفتي عمليات

كَعَادَتُها .. ثُويْــبَة صَـابِر تَخْـطفُ الأضْـوَاءَ في مَعرضِ الكِتَاب بإطلالَةٍ مُتمَيزةٍ مع ”تَصـحِيحُ الفَهْـمِ فِي تفْسـير الحُـلم”

الكاتبة/ ثويبة صابر
الكاتبة/ ثويبة صابر

استطاعت الكاتبة والباحثة، مفسرة الأحلام الإعلامية/ ثويـبة صـابر أن تخطف الأضواء والأنظار بقوة، بكتابها الجديد "تصحيح الفهم في تفسير الحلم" الذي نال إعجاب وإشادة الكثير من رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53 .

هذا الكتاب الذي يعد موسوعة جلية فيما اختص بتوضيحه، ومرجعاً حقيقياً لمن أراد تفسيراً علمياً للأحلام، ويهدف إلى تصحيح أخطاء ومفاهيم مغلوطة عن تفسير الأحلام، ويربط بين جانب الدين وعلم النفس ومدى تأثير الجانب النفسي على الأحلام.

"تصحيح الفهم في تفسير الحلم” إصدارٌ جديدٌ للكاتبة/ ثويــبة صـابر عن دار معجزة للنشر بصالة 2 جناح C6 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53 ، وهو امتداد لكتابات عدة منها: "معبد روياها .. خفايا الأحلام" والتي تسعى الكاتبة من خلالها إلى تغيير صورة تفسير الأحلام الراسخة في الأذهان، والتي يشوبها الكثير من الفكر الخاطئ، وذلك عن طريق الدمج بين علم النفس والعلم الشرعي والتفسير، ويحوي الكتاب مفاجأت عديدة.

الكتاب يتناول تفسير الأحلام بشكل مغايرٍ ومختلف (قصة روائية)، وهو عبارة عن حوار بين شخصين يتجادلان ويتبادلان أطراف الحديث عن تفسير الأحلام السائل، والمفسرة تقوم بالإجابة والتوضيح وتصحيح الأخطاء حول هذا الأمر وإظهار الجوانب الخفية منه.

"تصحيح الفهم في تفسير الحلم" كتاب شامل وهام للإقتناء لكل من لا يجد إجابة كلما أفاق من نومه حين يرى حلماً يزعجه ولا يجد له معناً ولا تفسيراً، ويبحث كثيراً ليجد إجابة، ولا يجد ما يطمئن به قلبه ويريح فكره.

الكاتبة هي : ثويبة صابر محمد

- ولدت بدولة الأمارات العربية المتحدة

- تخرجت في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة

- درست علوم شرعية بالأزهر الشريف

- حاصلة على إجازة القرآن الكريم

- باحثة في الدراسات الإسلامية وتحضر رسالة الماجستير

- باحثة في علم النفس

- مفسرة أحلام

- تقدم حالياً برنامج عن تفسير الأحلام "شفت منام" في قناة الصحة والجمال

- إن الأحلام ليست مجرد تفسيراً لرموزٍ أو أشياء، بل هي بحرٌ واسع يكشف الخبايا المكنونة الخفية في النفس ويظهرها،

كما أن لكل جانب من جوانب المشاكل النفسية الظاهرة أو غيرها انعكاساً بالغاً على أحلامنا، فالأحلام هي المرآة العاكسة لكل شيء بداخلنا، بل أحياناً تكون أشبه بالأداة الكاشفة لكل شيء تحمله عقولنا وصدورنا وأنفسنا.

تلك هي الحقيقة العلمية التي أثبتتها وأكدتها كاتبتنا، وأوضحت الكثير والكثير من الحقائق حول ذاك العالم الغامض الخفي الذي يحوي في طياته الكثير، ويُغَطَّى بالكذب والتضليل ما يُخفي جماله وحقيقته.

وخاتمة: نتوجه بخالص الشكر والتقدير والعرفان للكاتبة/ ثويــبة صـابر على مجهوداتها الأدبية، وماتقدمه فى عالم تفسير الأحلام، بما يُنْبئ عن علمٍ واسعٍ، ودراية ومعرفة حقيقية، وإظهار الوجه الحقيقي لهذا العالم للجميع، بما يجعلهم يرون الحقيقة وراء كل زيف، والواقع خلف كل خرافة، ويجعلهم أيضاً يُسقِطون عباءة تفسير الأحلام عن الكثير ممن يضلون وهم لا يفقهون، ويسير خلفهم الكثير دون أن يعلموا أين الصواب في ما يقولون.

وأخيراً: نسأل الله -تعالى- مزيداً من التقدم والنجاح للأستاذة/ ثويـبة صـابر وأن ينفع الله بها العباد والبلاد، كما تتمنى لها أسرة جريدة أنباء اليوم المصرية السداد والتوفيق الدائم إن شاء الله.