الجمعة 29 مارس 2024 03:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

موسى: لقاء السيسي بمشايخ القبائل أصاب أردوغان وحكومة السراج بـ«أرتكاريا»

كتب - خالد الشربينى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر قامت بالرد على بيان الخارجية التركية بعد استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي بزعماء وشيوخ القبائل الليبية نظام مخزي زج بتركيا في الوحل
وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لديها الشرعية لتحقيق الاستقرار في ليبيا بعد تفويض البرلمان والشعب الليبي.
وأكد الإعلامي أحمد موسى أن لقاء الرئيس السيسي مع مشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي أصابت أردوغان والمليشيات المسلحة بالأرتكاريا.
وكشف موسى أن لقاء الرئيس السيسي مع مشايخ وأعيان القبائل كانت ممثلة لكافة المناطق في ليبيا سواء من الشرق أو الغرب والجنوب.
وتابع موسى أن دخول القوات المسلحة إلى الأراضي الليبية يتطلب موافقة مجلس الأمن القومي والبرلمان، مؤكدا أن الرئيس السيسي أكد خلال لقائه بالمشايخ الليبية سوف تتغير كل الأمور سواء عسكريا وسياسيا ودبلوماسيا واقتصادية حيث ستتغير المعادلة حينها بشكل سريع.
واستطرد الإعلامي أحمد موسى أن أردوغان منذ شهر يتحدث عن دخول مدينة سرت الليبية، لكنه لم يفعل شيء، مؤكدا أن مصر لن تسمح للمليشيات بالسيطرة على ليبيا، موضحا أن البنتاجون كشف عن أن أردوغان منح الإرهابيين الجنسية التركية مقابل الحرب في ليبيا.