الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:14 مـ 7 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

برلمانية: للمرة الثانية يتعرض موقع الكتروني تابع لوزارة الصحة للاختراق مما تسبب في التحكم فيه ونشر أخبار مسيئة

كتب - خالد الشربينى
تقدمت النائبة فايقة فهيم عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الاتصالات والصحة بشأن تعرض موقع وزارة الصحة للاختراق للمرة الثانية خلال بضعة أشهر دون إجراءات حقيقة لتأمينه
وقالت النائبة، إن موقع المراكز الطبية المتخصصة، التابع لوزارة الصحة والسكان، تعرض للاختراق من قبل هاكرز ، في واقعة تكررت للمرة الثانية خلال فترة وجيزة.
واضافت عضو مجلس النواب: تسبب اختراق الموقع في توقفه عن العمل، ونجح الهاكرز في التحكم فيه ونشر اخيار مسيئة.

ولفتت اختراق الموقع لم يكن المرة الأولى، ولكن تم اختراق في وقت سابق منذ 4 اشهر تقريبا، دون أي إجراءات جادة لتأمين الموقع من قبل وزارة الاتصالات، رغم حساسية المعلومات الموجودة عليه.
وشددت ان هذا الحدث خطير للغاية، ويهدد المواقع الالكترونية لكل الوزارات والجهات الحكومية، نظرا لما تحتويه من معلومات وما تحتويه من ملفات حكومية وسرية ، كما ينذر أيضا بخطورة اختراق بعض المواقع الالكترونية التى تمس الأمن القومي المصرى.
وعلقت: هناك العديد من الأجهزة المعنية بمواجهة مثل هذا الأمر، ومنها "المركز الوطني الاستعداد لطوارئ الحاسب والشبكات" ولكن لا يبدو أن له دور في حماية المواقع الالكترونية الحكومية.
ونوهت: سبق أن تقدمت بطلب إحاطة بعد الواقعة الأولى في شهر فبراير، وأكدت خلاله ضرورة التحرك العاجل لتأمين المواقع الالكترونية إلا أنه يبدو عدم الاستجابة له، بما اوقعنا في نفس الكارثة مرة أخرى
واختتمت هذا الأمر كارثي ويهدد بيانات المواطنين وكذلك يمس هيبة الدولة المصرية، بما يتطلب معه إجراءات حقيقة لتأمين المواقع الالكترونية الحكومية.