الجمعة 29 مارس 2024 02:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
أمين الفتوى : للصدقات جزاء عظيم لعكسها رغبة المتصدق في إرادة الخير للناس الداخلية : ضبط عدد من الأشخاص لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 40 مليون جنيه بقنا وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات تموين المنوفية يضبط ما يقرب من 2 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وزير الإسكان : إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد مركز شباب أم خنان بطلاً للدورة الرمضانية لمراكز شباب الجيزة في خماسي كرة القدم نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلي البعثة الألمانية الهولندية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس الإقليمي لشركة فياترس جهاز مدينة سفنكس الجديدة يجري القرعة الأولى لتسكين المواطنين الذين تم توفيق أوضاعهم وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية

تكافل وكرامة في ”أبعد نقطة”.. كيف ربحت ”رابحة” من تكافل؟


متابعة-احمد قنديل
حلايب من أجمل الأماكن الموجودة في بلدنا.. وناسها جدعان لكن فيهم إللي ييعيش في ظروف صعبة؛ هناك رابحة سعيد كانت بتتمنى حياة أفضل.. وده وفروا ليها دعم تكافل.. في مكانها في أبعد نقطة على الخريطة المصرية حلايب..
رابحة مستفيدى برنامج تكافل بمدينة حلايب كان كل أملها تعيش في أمان، شايفة اللي حصلها فوق ما تخيلت بعد الحصول على دعم تكافل.
رابحة ربحت من برنامج تكافل.. نفذت مشروعها وحست بالأمان أخيرا.. وفيه كتير غيرها غير تكافل وكرامة من حياتهم كتير.
برنامـج تكافل وكرامـة هـو برنامـج التحويـلات النقديــة المشروطـة الـذي أطلقـتـه وزارة التضامـن الإجتماعـي تحـت مظـلة تطويــر شــبكات الأمـان الاجتماعــي ووصل عدد المستفيدين من تكافل وكرامة لـ3.6 مليون أسرة بما يشمل ١٢ مليون فرد بقيمة تصل إلى مليار ونصف جنيه شهريا.
وأظهرت دراسة تقييم أثر البرنامج أن الأسر التي استفادت من الدعم حققت نجاحا في استفادة الأسر من الصحة والتعليم وهو ما يظهر من التحاق ١٠٠٪ من أطفال الأسر المستفيدة بالمدارس.
*سفير التضامن حلقات نقدمها يوميا عن مستفيدين من خدمات وزارة التضامن الاجتماعي