google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
السبت 13 يونيو 2026 03:43 مـ 27 ذو الحجة 1447 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزيرة الإسكان تتفقد مشروع “ديارنا” بالتجمع الثالث الداخلية:كشف ملابسات تغيب إحدى الفتيات عقب خروجها من مسكنها بقنا وزير الكهرباء ونائب محافظ أسوان فى زيارة ميدانية إلى مجمع بنبان للطاقة الشمسية وزير الري يتفقد حالة الري والمحطات بمحافظة الإسكندرية خلال فترة الصيف والاستهلاك الأقصى للمياه رئيس الوزراء يتفقد مواقع إنتاج الغاز الطبيعي بمنطقة غرب الدلتا العميقة التابعة لشركة ”رشيد للبترول” الأعلى للإعلام: استدعاء الممثل القانوني لقناة ”النهار” ومسؤول الحساب الإلكتروني باسم ”أحمد شوبير الداخلية: ضبط المتهمين في مشادة كلامية بين إحدى السيدات وإلقاء القمامة نحوهم بالقليوبية. وزيرة الإسكان تتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة الخدمات واللاندسكيب بمشروع دار مصر – الأندلس بمدينة القاهرة الجديدة محافظ المنوفية يلتقي وفد حزب الجبهة الوطنية للتهنئة بالعيد القومي للمحافظة رئيس الوزراء يستعرض موقف أعمال تطوير مشروعي ”طريق الخدمات” و”طريق الشركات رئيس الوزراء يتفقد مواقع العمل بمشروع رفع كفاءة وتطوير الطريق الدولي الساحلي وزير النقل يتفقد ورشة السد العالي الجديدة بأسوان

وزارة البترول والثروة المعدنية: بدء عودة إمدادات الغاز التدريجية إلى القطاعات الصناعية صباح اليوم

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تفقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مركز التحكم الرئيسي بالشبكة القومية للغاز الطبيعي التابع لشركة جاسكو بالقاهرة الجديدة ، لمتابعة بدء عودة واستعادة المعدلات الطبيعية لإمدادات الغاز الطبيعي في الشبكة القومية ، والبدء الفعلي في ضخ الغاز تدريجيا لكافة القطاعات الصناعية بالسوق المحلي تباعا اعتبارا من صباح اليوم ، والاطمئنان على انتظام ضخ الغاز وتأمين احتياجات السوق المحلي سواء لقطاعات الصناعة أو الكهرباء .

كما تابع الوزير السيناريوهات التشغيلية المختلقة للشبكة خلال الفترة المقبلة ، و اطمئن علي انتظام تأمين إمدادات الغاز لقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف .

و أكد الوزير على أهمية تضافر الجهود التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية ، و التنسيق المستمر بين وزارة البترول والثروة المعدنية وكافة الوزارات المعنية في إطار المحور الرابع من استراتيجية عمل الوزارة ، وأوضح أن هذا العمل التكاملي جاء بدعم ومتابعة حكومية متواصلة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، مما ساهم في عبور الازمة الأخيرة بكفاءة، و التعامل مع المتغيرات الطارئة لضمان استقرار الإمدادات من الغاز الطبيعي للاستهلاك المحلي .
رافق الوزير خلال زيارته المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والدكتور خالد البدري وكيل الوزارة للمشروعات و المهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة