google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الإثنين 22 يونيو 2026 01:14 مـ 6 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يفتتح مركز الأورام الجديد بمستشفى منوف العام وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب وزير الري يتابع جاهزية أجهزة الوزارة للتعامل مع الأزمات والطوارئ هاني أبو ريدة يتقدم بالتهنئة للمنتخب المصري عقب الفوز على نيوزيلندا وزير الخارجية يتوجه إلى الأردن للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي المستوي الوزاري إبراهيم حسن : منتخب مصر يعود إلى سبوكين بعد رفض الأمن الإقامة في سياتل وزير العمل يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع ”شغلني” للرقمنة والتدريب والتشغيل رئيس الوزراء يبحث مع ممثلي قطاعي السياحة والطيران سبل دفع الحركة السياحية وزير الخارجية يبحث مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشئون العربية والأفريقية التطورات الإقليمية الرئيس السيسي يهنئ منتخب مصر الوطني بتحقيق أول انتصار في تاريخ المشاركات بمنافسات كأس العالم ‏محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في مباراة نيوزيلندا عاجل :مصر تفوز أمام نيوزيلندا بثلاثية ..وتحقق إنتصار تاريخي بكأس العالم

نائب وزير الصحة يتفقد مركز طبي التجمع الأول بمنطقة القاهرة الجديدة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تفقد الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، مركز طبي التجمع الأول بمنطقة القاهرة الجديدة، وذلك في إطار مواصلة الزيارات الميدانية لقيادات وزارة الصحة والسكان، لمتابعة أداء الفرق الطبية بجميع المنشآت الصحية، وحرصا على تقديم خدمات صحية لائقة للمواطنين، ورافقه خلال الزيارة الدكتور محمد الوحش رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة وكيل لجنة الصحة والبيئة بمجلس النواب.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير تفقد تواجد التزام الفريق الطبي، و تبين انتظام جميع الخدمات الصحية من المبادرات الصحية، وخدمات الرعاية الصحية الأولية، ورعاية الأمومة و الطفولة، كما تفقد نائب الوزير عيادات الباطنة و النساء وطب الأسرة وتنظيم الأسرة، وعيادة الأسنان، و عيادة العلاج الطبيعي، و كذلك توافرالأدوية والمستلزمات الطبية و الكواشف المعملية، و كواشف المبادرات ، كما تفقد غرفة التطعيمات، وتوافر جميع الطعوم، وانتظام استدعاء المتخلفين عن التطعيم.

وأوضح "عبدالغفار" أن نائب الوزير استمع خلال الزيارة لآراء المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة وأوصى، ببعض الإجراءات التنظيمية لتفادي الازدحام داخل المنشأة، ورفع كفائتها، وتوجه بالشكر لجميع العاملين بالمنشأة للأداء المتميز بالمركز الطبي، وأوصى بمكافاة تشجيعية لهم.

وتابع "عبدالغفار، أن نائب الوزير اجتمع بفريق الاشراف بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، بحضور الدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الأولية و تنمية الأسرة، والدكتور خالد الخطيب مدير المديرية، حيث استمع نائب الوزير لنتائج مرور فريق الإشراف المركزي على جميع وحدات التطوير بمحافظة القاهرة، وتبين استمرار العمل لرفع كفاءة وحدات التطوير و تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتلاحظ وجود بعض المخالفات مثل تكدس بعض الأجهزة المعطلة و غير مستخدمة و كذلك احتياج الوحدات لبعض الترميمات، وفي هذا الصدد أوصى نائب الوزير، بتشكيل لجنة بمشاركة التفتيش المالي و الإداري لمراجعة موقف الأجهزة المعطلة والمُكهنة، و اتخاذ الإجراءات اللازمة.

واستكمل نائب الوزير، نتائج مرور فريق الإشراف المركزي بمحافظة القاهرة، وتلاحظ تغيب بعض أفراد النوبتجية عن مواعيد العمل الرسمية بمركز طبي العوضي بمنطقة البساتين، ومركز طبي مجاورة الخامسة بمنطقة 15 مايو، و أوصى نائب الوزير بنقلهم خارج المنطقة الطبية و التحقيق مع مدير المنطقة الطبية و مدير الرعاية الأساسية، ووجه بمنح مديرين المناطق الطبية و فريق الاشراف بالمديرية و المناطق الطبية فرصة لتلافي جميع السلبيات خلال ثلاثة أسابيع لاعادة التقييم.

واختتم نائب الوزير الاجتماع متوجها ً الشكر لجميع القائمين على تحسين الخدمات الصحية و تطوير المنشآت الصحية من الفريق الإشرافي والفريق الطبي بالوحدات.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0