أنباء اليوم
الأحد 14 يوليو 2024 09:50 صـ 7 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
المدعي العام لمقاطعة بتلر: هناك قتيل وشخص آخر في حالة حرجة في إطلاق النار في تجمع ترامب المتحدث باسم ترامب: الرئيس السابق يخضع للفحص في منشأة طبية محلية جهاز الخدمة السرية الأميركية : فتح تحقيق في حادثة إطلاق النار بالتجمع الإننتخابى لترامب عاجل . . رويترز : إصابة ترامب في إطلاق نار أثناء إلقائه كلمة في تجمع انتخابي (فيديو) وزير الخارجية يعقد اجتماعا مع القائمة بأعمال البعثة الأممية إلى ليبيا اللجنة الأولمبية تقرر عدم أحقية مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024 شهد سعيد تعتذر عن تمثيل مصر في أولمبياد باريس 2024 وزير الشباب والرياضة يبحث إنشاء أول مدرسة تعليمية رياضية بمواصفات عالمية وزير الشباب والرياضة يتابع حادث إصابة لاعبي سيراميكا أثر إنقلاب سيارة وزير الخارجية يستقبل مستشارة الرئيس الفرنسي للشرق الأوسط المنتخب الأوليمبي يختتم تدريباته استعدادا لودية أوكرانيا فى معسكر فرنسا مطار شرم الشيخ الدولي يستقبل أولى الرحلات القادمة من مدريد

هاري كين يقود هجوم إنجلترا في مواجهة سلوفاكيا بثمن نهائى يورو2024

هاري كين
هاري كين

أعلن المدير الفني لمنتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت، التشكيل الأساسى للفريق أمام سلوفاكيا، المقرر إقامتها فى السابعة مساء، اليوم الأحد، على ملعب " فيلتينس أرينا"، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة يورو 2024.

وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالى:
حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: كايل ووكر- جون ستونز- مارك جويهي - تريبير.

خط الوسط: ماينو- ديكلان رايس - جود بيلينجهام.

خط الهجوم: بوكايو ساكا - فيل فودين - وهاري كين.

وكان المنتخب الإنجليزي قد وصل لدور الـ 16 من بطولة يورو 2024، بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 5 نقاط، بعد تحقيقه الفوز على صربيا، وتعادل مع كل من الدنمارك وسلوفينيا، بينما حل منتخب سلوفاكيا، في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة، بعد فوزه على بلجيكا، تعادل مع رومانيا وخسر أمام أوكرانيا.

ويأمل جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، فى تحسن أداء فريقه خلال مواجهة سلوفاكيا، بعد الظهور الضعيف خلال مواجهات مرحلة المجموعات من البطولة، الأمر الذي تسبب في توجيه وسائل الإعلام الإنجليزية والجماهير هجوما قوياً على الفريق بسبب تراجع مستوى معظم نجومه.

ويتفوق المنتخب الإنجليزي في مواجهاته التاريخية مع نظيره السلوفاكي، حيث لم يخسر منتخب الأسود الثلاثة على الإطلاق أمام سلوفاكيا، إذ حقق خمسة انتصارات وتعادلَ مرة واحدة دون أهداف كانت في دور المجموعات لبطولة أوروبا 2016.

ويطمح المنتخب الإنجليزي فى استعادة جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد الإسباني، مستواه المعهود فى مواجهة سلوفاكيا، بعد تراجعه خلال مواجهتي الدنمارك وسلوفينيا، كما عاد فيل فودين نجم مانشستر سيتي لمعسكر الفريق بعد خروجه لمدة 24 ساعة، لحضور ولادة طفله الثالث.

فيما أعلن المدير الفني لمنتخب سلوفاكيا فرانشيسكو كالزونا تشكيل فريقه لمواجهة الإنجليز.

وجاء تشكيل سلوفاكيا كالتالي:
حراسة المرمى: مارتين دوبرافكا.

خط الدفاع: بيتر بيكاريك، دينيس فافرو- سكرينيار- هانكو.

خط الوسط: جوراي كوشكا - لوبوتكا - أوندري دودا.

خط الهجوم: ستريليتس - إيفان سكرانز- لوكاس هاراسلين.

ويعول المنتخب السلوفاكي على خبرات عدد من لاعبيه في الفريق مثل يوراج كوكا (37 عاما) بجانب الظهير الأيمن بيتر بيكاريك (37 عاما) والحارس مارتن دوبرافكا (35 عاما)، بالإضافة إلى ستانيسلاف لوبوتكا، لاعب وسط فريق نابولي الإيطالي.