أنباء اليوم
الخميس 18 يوليو 2024 08:38 صـ 11 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

التعادل السلبي يحسم مواجهة فرنسا و هولندا في بطولة اليورو 2024

فرنسا-هولندا
فرنسا-هولندا

انتهت مباراة المثيرة بين منتخبي فرنسا و هولندا بالتعادل السلبي في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا اليورو 2024 المقامة في ألمانيا.

بادر المنتخب الهولندي بالهجوم في البداية، حيث نجح مانيان في التصدي لتسديدة فيرمبونج في الدقيقة الأولي من عمر اللقاء ، رد المنتخب الفرنسي سريعاً ، في الدقيقة الرابعة حيث حاول انطوان جريزمان تغيير النتيجة ، سدد تصويبة قوية لكن وقف لها بارت فيربروجين ليمنع اول الأهداف الفرنسية.

أضاع المنتخب الفرنسي ثاني الفرص بغرابة شديدة من اللاعب جريزمان ليستمر التعادل السلبي ، تصدي مجدداً مانيان لتسديدة كودي جاكبو عند الدقيقة السادسة عشر.

استمرت المباراة سجال بين المنتخبين تسديدة من هنا و أخري من هناك لكن ينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أي أهداف.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة هولندية ، اكتسب تشافي سيمونز ركلة حرة مباشرة علي حدود المنطقة الفرنسية ، نفذها ممفيس ديباي لكنها اصطدمت بالحائط البشري.

استفاق المنتخب الفرنسي ، و أضاع أخطر الفرص المباراة ، بعد ببنية مميزة من جانب نجولو كانتي ، وصلت لجريزمان الذي سدد ضعيفة و نجح الحارس الهولندي في التصدي لها.

افتتح التسجيل تشافي سيمونز عند الدقيقة التاسعة و الستين بعد متابعته لتسديدة ممفيس ديباي الذي تصدي لها مانيان لكن ألغي الهدف بسبب وجود تسلل علي فيرمبونج.

أجري ديشامب تبديلين الدقيقة الخامسة و السبعين، حيث اشرك كل من اوليفيرا جيرو ، كومان بدلاً من عثمان ديمبيلي ، ماركوس تورام من تنشيط الشق الهجومي.

انتهت المباراة بالتعادل السلبي ، ليرفع كل منتخب رصيده من النقاط إلي النقطة الرابعة ليتشاركوا صدارة المجموعة و يأتي ثالثاً المنتخب النمساوي و أخيراً بولندا بصفر نقاط.