أنباء اليوم
الخميس 18 يوليو 2024 08:49 صـ 11 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ألمانيا تفوز علي المجر و تصعد إلي الدور الثاني لبطولة اليورو 2024.

استطاع المنتخب الألماني الفوز علي المنتخب المجري بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولي و التأهل لدور ثمن أو دور ال 16 لبطولة أمم أوروبا " اليورو "

فاجئ المنتخب المجري ألمانيا ، كاد أن يفتتح التسجيل في الدقائق الأولى من عمر اللقاء و ذلك بعد خطأ من يوشوا كيميتش في التشتيت ، لكن نجح مانويل نوير في التصدي لتسديدة المهاجم المجري.

رد سريعاً كاي هافيرتز علي محاولة المجر ، لكن تسديدته نجح بيتر غالوتشي في التصدي لها و منع أولي الأهداف لأصحاب الأرض.

في الدقيقة الثانية و العشرين استطاع جمال موسيالا تسجيل أولي الأهداف بعد صناعة من إلكاي جوندوجان ليضع المانشافت في المقدمة.

حاول مجدداً المنتخب المجري تعديل النتيجة لكن تصدي العملاق مانويل نوير علي مرتين ، الأولي من سوبوسلاي من ركلة حرة مباشرة و الثانية من المهاجم بارناباس فارجا الذي تابع تسديدة لاعب ليفربول.

في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول أحرز المنتخب المجري أولي الأهداف لكن ألغي بسبب وجود تسلل ، وانتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني بهدف نظيف.

أجري جوليان ناجلسمان تبديلين في الشوط الثاني ، حيث شارك كل من ليروي ساني ، نيكولاس فولكروج بدلاً من فلوريان فيرتز ، كاي هافيرتز.

نجح إلكاي جوندوجان لاعب نادي برشلونة مضاعفة النتيجة لمنتخب ألمانيا عند الدقيقة السابعة و الستين بعد صناعة مميزة من جانب ماكسيميليان ميتيلستاد لاعب شتوتجارت ليصعب المأمورية علي المنتخب المجري.

بعد ما ضمن المباراة نسبياً المنتخب الألماني ، شارك كل من إيمري تشان ، كريس فيهريش في الدقيقة الثانية و السبعين ، مكان كل من روبرت أندريخ ، جمال موسيالا صاحب الهدف الأول للمانشافت ، كما دخل دينيز اونديف بدلاً من إلكاي جوندوجان في الدقيقة الرابعة و الثمانين.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب الألماني بثنائية نظيفة و يعزز صدارته للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بينما يتذيل المنتخب المجري قاع المجموعة.