أنباء اليوم
الأحد 14 يوليو 2024 10:28 صـ 7 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ترامب يعلن إصابته برصاصة في الجزء العلوي من الأذن اليمنى عقب محاولة الاغتيال بلينكن يدعو إلى إدانة ”العنف السياسي” عقب إطلاق النار على ترامب رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي محافظ الإسماعيلية ويهنئه بمنصبه الجديد وزير الشئون النيابية: برنامج الحكومة ارتكز على تطوير البنية التحتية الرئيس السيسي: تابعت بقلق الحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الظهير الأيمن لمنتخب إسبانيا يعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد نهائي اليورو التشكيل المتوقع لنهائي اليورو 2024 بين إسبانيا و إنجلترا المدعي العام لمقاطعة بتلر: هناك قتيل وشخص آخر في حالة حرجة في إطلاق النار في تجمع ترامب المتحدث باسم ترامب: الرئيس السابق يخضع للفحص في منشأة طبية محلية جهاز الخدمة السرية الأميركية : فتح تحقيق في حادثة إطلاق النار بالتجمع الإننتخابى لترامب عاجل . . رويترز : إصابة ترامب في إطلاق نار أثناء إلقائه كلمة في تجمع انتخابي (فيديو) وزير الخارجية يعقد اجتماعا مع القائمة بأعمال البعثة الأممية إلى ليبيا

الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري بهدف نظيف بالدوري

حقق الاهلي فوزا مثيرا على نظيره الاتحاد السكندري ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز بنتيجة هدف دون رد حيث كان اللقاء مقام على ستاد برج العرب بالاسكندرية .

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، وكلًّا من عمر كمال ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وكريم فؤاد في خط الدفاع، وفي الوسط أكرم توفيق وأحمد عبد القادر ومروان عطية وحسين الشحات وإمام عاشور، ومهاجم وحيد محمود كهربا.

جاءت أولى الفرص الخطيرة في المباراة من تسديدة قوية للاتحاد السكندري تصدى لها الشناوي.

وجاءت أول فرصة للأهلي في الدقيقة 13، عندما اخترق أحمد عبد القادر منطقة جزاء الاتحاد وراوغ بمهارة أحد المدافعين وسدد الكرة ولكن تصدى لها المهدي سليمان حارس الاتحاد.

وفي الدقيقة 20 مرر حسين الشحات كرة طويلة داخل منطقة الجزاء إلى كهربا الذي حاول التخلص من رقابة إسلام أبو سليمة مدافع الاتحاد وسدد الكرة، ولكن تصدى لها المهدي سليمان ومنع الهدف الأول للأهلي.

وقبل اكتمال نصف الساعة الأولى من عمر اللقاء بلحظات كاد الأهلي يسجل هدف التقدم عن طريق كهربا، عندما تابع عرضية كريم فؤاد المميزة من الجبهة اليسرى بتسديدة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 41 سدد أحمد عبد القادر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها المهدي سليمان وارتدت إلى حسين الشحات الذي حاول تسديدها مرة أخرى في الشباك، ولكن الحكم احتسب عليه ركلة حرة بسبب تدخله القوي مع مدافع الاتحاد.

رغم محاولات الأهلي الهجومية فإنها لم تصل للنهاية السعيدة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 0/0.

بدأ الشوط الثاني بضغط من لاعبي الاهلي من اجل تسجيل هدف التقدم وبالفعل تمكن اكرم توفيق من تسجيل الهدف الأول ولكن الغي من تقنية الفار لوجود خطأ على عمر كمال عبد الواحد

لم يهدأ لاعبي الاهلي وقاموا بتهديد مرمى الاتحاد السكندري وبعرضية رائعة من اللاعب حسين الشحات تمكن من خلالها محمود عبد المنعم كهربا من تسجيل الهدف الأول برأسية قاتلة بشباك الاتحاد السكندري .