أنباء اليوم
الخميس 18 يوليو 2024 07:28 صـ 11 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الاهلي يفوز على فاركو بهدفين بالدوري

الاهلي يفوز على فاركو بهدفين بالدوري
الاهلي يفوز على فاركو بهدفين بالدوري

حقق الاهلي فوزا مثيرا على نظيره فاركو بهدفين لهدف ضمن منافسات لقاء مؤجل من بطولة الدوري المصري الممتاز حيث كان اللقاء قائما على ستاد برج العرب بالاسكندرية

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي إلى امتلاك وسط الملعب مستغلًّا انطلاقات عمر كمال وكريم فؤاد، بالإضافة إلى تمريرات إمام عاشور وحسين الشحات خلف رأس الحربة موديست.

وضحت ملامح خطورة الأهلي مع الدقائق الأولى، ولاحت فرصة أمام حسين الشحات في الدقيقة 8 عندما تسلم الكرة على حدود منطقة جزاء فاركو، فراوغ وتقدم ولكنه بدلًا من التسديد مرر الكرة إلى كريم فؤاد لكنها لم تكن دقيقة لتخرج الكرة إلى ركلة مرمى.

رغم سيطرة الأهلي لكنه لم يستطع اختراق المتاريس الدفاعية للمنافس، ولم تكن هناك فرص حقيقية لهز الشباك حتى الدقيقة 20، وسط دفاع محكم لفريق فاركو، مع الاعتماد على المرتدات السريعة التي لم تشكل أدنى خطورة على مرمى محمد الشناوي.

في الدقيقة 22 مرر كريم فؤاد الكرة داخل منطقة جزاء فاركو على رأس موديست لكن حارس فاركو محمد سعيد شيكا خرج من مرماه ووصل للكرة قبل أن تصل إلى موديست.

مع الدقيقة 25 بدأت المباراة تشهد فرصًا حقيقية للأهلي، عندما تسلم عمر كمال الكرة داخل منطقة جزاء فاركو فمرر الكرة إلى موديست الذي لعب الكرة من الوضع طائرًا لكن بدون دقة، بعدما تعرض للدفع داخل منطقة الجزاء فاختل توازنه لتتوقف المباراة لمراجعة الفار. بعد مراجعة الفار قرر الحكم محمود ناجي احتساب المخالفة ليتحصل الأهلي على ركة جزاء في الدقيقة 28.

نجح إمام عاشور في تسجيل الهدف الأول للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 30 مسددًا الكرة بباطن القدم على يمين حارس مرمى فاركو محمد سعيد شيكا.

نشط فاركو لتغطية الهدف، وفي الدقيقة 35 يتسلم جابر كامل تمريرة شكري نجيب وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى، ليتقدم جابر ويضع الكرة في المرمى، لكن حامل الراية أشار إلى عدم صحة الهدف لتسلل لاعب فاركو لكن بعد مراجعة الفار تم احتساب الهدف.

في الدقيقة 40 يستخلص أحمد نبيل الكرة داخل منطقة جزاء فاركو بعد الضغط على لاعب فاركو أنكادا، لكن كوكا سدد بجوار القائم مهدرًا فرصة التقدم مجددًا للأهلي.

مع ضغط الأهلي المتواصل وفي الدقيقة 49 تصل الكرة إلى عمر كمال فمررها في الخلف إلى إمام عاشور على حدود منطقة جزاء فاركو، الذي تسلم الكرة وأطلق صاروخًا سكن الزاوية العليا لمرمى فاركو ليتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

بعد هدف إمام سعى فاركو للتقدم بالكرة لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الأهلي، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 2/1.