أنباء اليوم
السبت 26 أكتوبر 2024 12:01 صـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية:ضبط عناصر إجرامية لقيامهم بللاتجار في الأسلحة والمواد المخدرة ببني سويف محافظ بني سويف ينيب رؤساء الوحدات المحلية في افتتاح مسجدين بمركزي بني سويف وببا تهنئة خاصة وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس الاجتماع الأول للتحالف المالي الاستراتيجي للتمكين الاقتصادي وزيرة التخطيط توقّع مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مذكرة تفاهم تجديد البرنامج القُطري حتى عام 2025 وزير التعليم العالي يرأس الاجتماع السنوي لمجلس إدارة هيئة فولبرايت وزير المالية : الأولوية لتعزيز ثقة المستثمرين المحليين والدوليين فى القدرات المتنوعة للاقتصاد المصري وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الصحي المصري والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة التحضيرات الجارية للمنتدي الحضري العالمي وزير الإسكان يعلن بدء تسليم قطع أراضي الإسكان المتوسط بمدينة المنيا الجديدة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 20 مليون جنيه وزير الري يتابع الموقف المائى بمحافظة أسوان

الاهلي يفوز على فاركو بهدفين بالدوري

الاهلي يفوز على فاركو بهدفين بالدوري
الاهلي يفوز على فاركو بهدفين بالدوري

حقق الاهلي فوزا مثيرا على نظيره فاركو بهدفين لهدف ضمن منافسات لقاء مؤجل من بطولة الدوري المصري الممتاز حيث كان اللقاء قائما على ستاد برج العرب بالاسكندرية

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي إلى امتلاك وسط الملعب مستغلًّا انطلاقات عمر كمال وكريم فؤاد، بالإضافة إلى تمريرات إمام عاشور وحسين الشحات خلف رأس الحربة موديست.

وضحت ملامح خطورة الأهلي مع الدقائق الأولى، ولاحت فرصة أمام حسين الشحات في الدقيقة 8 عندما تسلم الكرة على حدود منطقة جزاء فاركو، فراوغ وتقدم ولكنه بدلًا من التسديد مرر الكرة إلى كريم فؤاد لكنها لم تكن دقيقة لتخرج الكرة إلى ركلة مرمى.

رغم سيطرة الأهلي لكنه لم يستطع اختراق المتاريس الدفاعية للمنافس، ولم تكن هناك فرص حقيقية لهز الشباك حتى الدقيقة 20، وسط دفاع محكم لفريق فاركو، مع الاعتماد على المرتدات السريعة التي لم تشكل أدنى خطورة على مرمى محمد الشناوي.

في الدقيقة 22 مرر كريم فؤاد الكرة داخل منطقة جزاء فاركو على رأس موديست لكن حارس فاركو محمد سعيد شيكا خرج من مرماه ووصل للكرة قبل أن تصل إلى موديست.

مع الدقيقة 25 بدأت المباراة تشهد فرصًا حقيقية للأهلي، عندما تسلم عمر كمال الكرة داخل منطقة جزاء فاركو فمرر الكرة إلى موديست الذي لعب الكرة من الوضع طائرًا لكن بدون دقة، بعدما تعرض للدفع داخل منطقة الجزاء فاختل توازنه لتتوقف المباراة لمراجعة الفار. بعد مراجعة الفار قرر الحكم محمود ناجي احتساب المخالفة ليتحصل الأهلي على ركة جزاء في الدقيقة 28.

نجح إمام عاشور في تسجيل الهدف الأول للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 30 مسددًا الكرة بباطن القدم على يمين حارس مرمى فاركو محمد سعيد شيكا.

نشط فاركو لتغطية الهدف، وفي الدقيقة 35 يتسلم جابر كامل تمريرة شكري نجيب وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى، ليتقدم جابر ويضع الكرة في المرمى، لكن حامل الراية أشار إلى عدم صحة الهدف لتسلل لاعب فاركو لكن بعد مراجعة الفار تم احتساب الهدف.

في الدقيقة 40 يستخلص أحمد نبيل الكرة داخل منطقة جزاء فاركو بعد الضغط على لاعب فاركو أنكادا، لكن كوكا سدد بجوار القائم مهدرًا فرصة التقدم مجددًا للأهلي.

مع ضغط الأهلي المتواصل وفي الدقيقة 49 تصل الكرة إلى عمر كمال فمررها في الخلف إلى إمام عاشور على حدود منطقة جزاء فاركو، الذي تسلم الكرة وأطلق صاروخًا سكن الزاوية العليا لمرمى فاركو ليتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

بعد هدف إمام سعى فاركو للتقدم بالكرة لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الأهلي، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 2/1.